أخبار المسار

أسمنت عمان تعلن طرح مناقصة إنشاء الخط الرابع من خطوط إنتاجها

المسار    |     أعلنت شركة إسمنت عمان اليوم طرح مناقصة إنشاء الخط الرابع من خطوط إنتاجها للإسمنت في سلطنة عمان ، بسعة عشرة آلاف طن في اليوم من الكلنكر ، وترقية خط الإنتاج الثالث من 4000 طن في اليوم من الكلنكر إلى5000 طن لتضيف 11 ألف طن في اليوم إلى إنتاجها الحالي، في إطار خططها لتطوير إنتاج الإسمنت في السلطنة ومواكبة الطلب في الأسواق المحلية وتحقيقا للاكتفاء الذاتي بجودة عالية محليا.

وقال المهندس سالم بن عبدالله الحجري الرئيس التنفيذي لشركة إسمنت عمان إن هذه المناقصة طرحت للشركات المحلية العاملة في سلطنة عمان كجزء من اهتمام الشركة بتعزيز القيمة المضافة لمشروعاتها الهادفة إلى إثراء الأسواق المحلية، ودوران رأسمال داخل البلاد.

وبين أن التوسعة المستهدفة وفق المناقصة ستكون الأكبر من نوعها في سلطنة عمان في مجال صناعة الإسمنت.

الوطنية للتمويل min

وأضاف بأن طرح هذه المناقصة يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الشركة لتعزيز الاكتفاء الذاتي من الإسمنت في سلطنة عمان، والحد من الاستيراد، حيث تستورد السلطنة ما يربو على 50 بالمائة من احتياجاتها من الإسمنت.

وأوضح الحجري أن خط الإنتاج الجديد سيحقق الاكتفاء الذاتي من الإسمنت في سلطنة عمان بحلول عام 2023، دون الحاجة إلى الاستيراد من الخارج.

وقال إن شركة إسمنت عمان تهدف من خط الإنتاج الجديد توفير منتجات الإسمنت بأسعار أقل من أسعار الإسمنت المستورد، كما سيتيح فرصا تجارية لتوفير المواد الأولية المحلية كمدخلات إنتاج للإسمنت من الشركات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان مثل مواد الجبس وخام الحديد والمواد الأخرى المتعلقة بالصناعات المحلية.

وذكر بأن المناقصة لخط الإنتاج الجديد سيكون وفقا لمعايير عالية وأحدث تكنولوجيا متاحة لصناعة الإسمنت في العالم، مثل تكنولوجيا التحكم الذاتي في إدارة عمليات التشغيل والصناعة والخط الجديد سيشجع قطاعات البناء والتشييد ومشروعات البنية الأساسية في سلطنة عمان عبر توفير منتجات الإسمنت لمشروعات الاستثمار في القطاعات الاقتصادية خاصة القطاع العمراني والعقاري بأسعار تنافسية.

الجدير بالذكر أن شركة إسمنت عمان تُعدُ من الشركات الوطنية الرائدة في العديد من المجالات ذات القيمة المضافة مثل نسب التعمين البالغة 75 بالمائة وفازت بجائرة السلطان قابوس للإجادة الصناعية 11 مرة‏، وبجائزة أفضل مبادرات بيئية مرتين، وجائزة التعمين من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

المصدر
المسار - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى