اقتصاد العالمالعالم اليوم

ألمانيا تُعلن مستوى الإنذار لخطة طوارئ الغاز في ظل تراجع الإمدادات من روسيا

المسار |     أعلنت الحكومة الألمانية مستوى الإنذار لخطة الطوارئ الخاصة بالغاز في ظل التراجع الواضح لإمدادات الغاز من روسيا. وذكرت وزارة الاقتصاد الألمانية اليوم أن “أمن الإمداد مضمون حاليًّا، ولكن الوضع مضطرب”.

وقد تشمل خطة الطوارئ ثلاثة مستويات، ويعدُّ مستوى الإنذار الذي تمَّ الإعلان عنه حاليًّا المستوى الثاني في هذه الخطة، وسيكون مستوى الطوارئ هو المستوى الثالث.   وصرَّح وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك اليوم بقوله: إن الأسعار مرتفعة للغاية بالفعل حاليًّا، ويتعيَّن علينا الاستعداد حاليًّا لزيادات أخرى”، لافتًا إلى أن ذلك سيؤثر على الإنتاج الصناعي وسيكون عبئًا ثقيلًا بالنسبة لكثير من المستهلكين، واتّهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشن “هجوم اقتصادي”.   ووفقًا للخطة، سيكون هناك اضطراب في إمدادات الغاز أو زيادة استثنائية في الطلب على الغاز مع مستوى الإنذار الذي تمَّ الإعلان عنه اليوم، ما يؤدي إلى تردٍ كبير في وضع الإمداد بالغاز، ولكن السوق لا تزال قادرة على تجاوز هذا الاضطراب أو هذه الزيادة في الطلب.

الجدير بالذكر أن ألمانيا تسارع الآن إلى خفض اعتمادها على الطاقة الروسية، حيث تقلِّص موسكو إمداداتها من الغاز للدول الغربية، فيما يعدُّ انتقامًا من العقوبات التي جرى فرضها بسبب الحرب في أوكرانيا.

المصدر
المسار - العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: