أخبار المرأة

إتش آند إم تتعاون مع Morris & Co في تشكيلتها لموسم الخريف

في هذا الخريف، تتعاون إتش آند إم H&M مع موريس آند كو، العلامة التجارية البريطانية الشهيرة للتصميمات الداخلية، والتي تم تأسيسها عام 1861 على يد ويليام موريس، واحد من أكثر المصممين تأثيراً في حركة الفنون والحرف.

تتميز المجموعة ببعض النقشات الرومانسية والأنيقة المألوفة، وبدأ إطلاق هذه المجموعة في المتاجر وعلى الموقع الإلكتروني بدايةً من 4 أكتوبر.

النقشات المستخدمة في تصميمات المجموعة مستوحاة من ورق الحائط والمنسوجات التي اشتهرت بها موريس آند كو.تتضمن المجموعة تشكيلة كبيرة من المعاطف والسترات والبناطيل والفساتين ذات التصميمات الرومانسية والبلوزات والملابس المحاكة المريحة، وقطعاً أخرى يمكن تنسيقها بطرق مختلفة، وتتميز قطع هذه المجموعة بطولها وتصميمها المناسب للجسم، وهي مصنوعة من الصوف والمخمل والأقمشة الخفيفة وتزدان بتفاصيل رائعة مثل ربطات العنق والأكمام الواسعة الكبيرة والطيات والكشكشات.

وتزدان المجموعة أيضاً بنقشات مثل ورق الزنبق والآذريون، فضلاً عن استخدام رؤوس زهور بمبرنيل المأخوذة من نقشات ورق الحائط التي علقها موريس على حائط غرفة الطعام في منزله “كيلمسكوت هاوس”. وتُعد نقشة “ووردفورد بلايد” بتقليماتها المختلفة نسخةً عصريةً من قماش الطرطان التقليدي، كما تم تصميم نقشة “بروك” في عام 2015 إلا أنها مستوحاة من مفروشات العصور الوسطى، كما أن نقشة زهرة رأس الأفعى، التي كانت تُطبع على النسيج القطني شيت ” chintz ” باستخدام قوالب، هي واحدة من النقشات المفضلة لدى موريس، حيث إنها تجسد براعته في الجمع بين العناصر الدرامية والرقيقة.

وتقول كلير فاليس، المديرة الإبداعية لدى موريس آند كو: “يسعدنا التعاون مع اتش آند إم لإحياء هذه التصميمات وإتاحتها لفئة جديدة من العملاء في عالم الموضة”.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: