اقتصاد

إقبال واسع على المنتجات العُمانية المشارِكة في حملة “صُنع في سلطنة عُمان”

المسار  |  أكّدت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أنَّ المنتجات العُمانية المشارِكة في حملة “صُنع في سلطنة عُمان” حظيت بإقبال واسع من قِبل المستهلكين المواطنين والمقيمين خلال فترة إقامتها من شهر نوفمبر 2021 حتى نهاية شهر ديسمبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أنّ الحملة التي نظّمتها بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبالتنسيق مع عددٍ من المراكز التجارية بمختلف المحافظات، تأتي لتعزيز بيئة الأعمال ودعم وتشجيع المصنّعين ومقدّمي الخدمات العُمانيين من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة ودعم الصناعة العُمانية من خلال التعريف والترويج للمنتجات العُمانية وتشجيع المستهلك المحلي والمقيم في السلطنة لشراء المنتج العُماني، مؤكدةً أنّ هذه المنتجات تتمّيز بجودة ومواصفات قياسية تؤهّلها للمنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.

وأكّد المهندس سامي بن سالم الساحب مدير عام الصناعة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أنّ الوزارة تهدف ضمن استراتيجيتها الصناعية إلى دعم الصناعة الوطنية من خلال تهيئة المناخ الاستثماري المناسب لإقامة صناعات جديدة وتطوير الصناعات القائمة من خلال معالجة التحديات القائمة.

الوطنية للتمويل min

وقال سامي الساحب إنّ الوزارة ستركّز خلال الفترة القادمة على تعزيز مكانة المنتج الوطني داخليًا وخارجيًا من خلال الحملات الترويجية، مُشيرًا إلى أنّ الحملات الترويجية الداخلية ستركّز على إقامة المعارض الترويجية والندوات التي تهدف إلى التعريف بالمنتج الوطني وجودته وتميزه بالمواصفات سواء المحلية أو الخليجية أو العالمية.

يُذكر أنّ حملة “صُنع في سلطنة عُمان” حظيت بمشاركة أكثر من 100 شركة استعرضت أكثر من 5 آلاف منتج عُماني تتميّز بالجودة والمواصفات القياسية العالية.

المصدر
المسار-العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى