سيارات

إنفينيتي QX80.. كفاءة عالية وتصميم جريء وإمكانيات استثنائية

المسار  |  إنفينيتي QX80 مصممة بتجهيزات رائعة وتقنيات مبتكرة وميزات أنيقة تليق بمكانتها الفاخرة، وهي مشهورة بمزيجها الجريء من الفخامة والإمكانيات العديدة. يشيد المُلاك بمدى روعة سيارة إنفينيتي QX80 الرياضية الفاخرة كاملة الحجم ذات الثلاثة صفوف لما تتمتع به من تنوع استخدام وراحة وأمان. 

وتقول وداد الشكيلي: “تمثل إنفينيتي QX80 أحد أفضل طرازات السيارات الرياضية الفاخرة في السوق. وباعتبارها الأبرز من بين سيارات إنفينيتي الرياضية الفاخرة، تشتمل QX80 على محرك V8 سعة 5.6 لترًا يولد 400 حصانًا وعزم دوران 560، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات. مجهزة بنظام الدفع الرباعي لكافة الأنماط All-Mode® كميزة قياسية، تلبي QX80 أي ظرف من ظروف القيادة “. 

وحيد البلوشي يحب نظام إنفينيتي InTouch ويقول بإمكان كل مالك لسيارة إنفينيتي QX80 التواصل مع السيارة وعالمه من خلال نظام إنفينيتي InTouch؛ ويشرح قائلاً: “يحتوي طراز  QX80 المذهل على مجموعة شاشة مركزية منقحة تتميز بشاشة عرض واحدة عالية الدقة مقاس 12.3 بوصة من إنفينيتي InTouch والتي تتوافق مع نظام “أبل كار بلاي” Apple CarPlay اللاسلكي ونظام “أندرويد أوتو” Android Auto ومقبس يو إس بي USB للترفيه أثناء التنقل. تتضمن التجهيزات الداخلية كذلك

على شاحن لاسلكي جديد تمامًا للهواتف الذكية مع النظام الصوتي “بوز بريميوم” Bose® Premium Sound.

أمل الريامي تقدر التفكير الإبداعي المستقبلي للعلامة التجارية. وتقول: “يعزز نظام مرآة الرؤية الخلفية الذكي في QX80 وظائف السيارة ويحسن تجربة المستخدم. إنه مفيد حقًا في السيارات الرياضية “. إنها تحب نظام تثبيت السرعة الذكي من إنفينيتي (ICC) وهو نظام متطور للتحكم في السرعة مصممٌ للاستجابة لحركة المرور المتقلبة. وتقول أمل: “يعمل نظام التحكم الذكي بالسرعة على إبطاء سرعة السيارة تلقائيًا عندما تكون حركة المرور بطيئة أمامك. عندما تبطئ السيارة التي أمامك، يخفض النظام سرعتك للحفاظ على المسافة التي تريدها. عندما تختفي الحركة البطيئة، يستأنف نظام التحكم الذكي في السرعة تلقائيًا سرعة الانطلاق المحددة، حتى تتمكن من الانزلاق إلى الأمام بسهولة”.

بينما يحب أحمد الجابري أن ينغمس في التجربة السيمفونية التي تقدمها 17 سماعة من نظام “بوز برفورمانس” عالي الأداء. “يمكنك أن تشعر بقوة قيادتك. يمكن للسائقين والركاب أن يحاطوا بصوتٍ مفعم بالحيوية، حيث تم تصميم كل سماعة بعناية ودقة لتحقيق الأداء الأمثل “، كما يقول.

صُممت إنفينيتي QX80 بقدرات استثنائية وتصميم مستوحى يتخطى كل الحدود، وهي تتبنى تفسيرًا حديثًا للسيارات الرياضية الفخمة كبيرة الحجم. تتميز إنفينيتي QX80 الرياضية كاملة الحجم بشاشة تعمل باللمس واحدة أكبر حجماً وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية لتكمل تصميمها الداخلي الفخم، عبر ثلاث درجات محسّنة من هذا الطراز وهم: سِنسوري SENSORY وبروأكتيڤ ProACTIVE وبلاك إيديشن Black Edition.

قال ناطق باسم إنفينيتي عُمان: “إن إنفينيتي QX80 تم تجهيزها بلمسات مدروسة، مع إتساع مقصورتها. لقد تم تصميم QX80 لتتعامل مع جميع أساليب الحياة، بحيث يمكن للمالكين صُنع ذكرياتٍ تظل عالقة بالذاكرة طويلا. تجسد QX80 الفخامة من كل زاوية لكل مَن على متنها، حيث تبدو كتحفة فنية من التصميم والهندسة، وتعكس QX80 الفخامة من كل زواية لكل راكب. ”

وتضمّ فئتي بروأكتيف وبلاك إيديشن مرآة خلفية ذكية تتيح الرؤية خلف السيارة ذات الثلاثة صفوف من المقاعد بدون أي عوائق حتى بوجود الركاب أو الأمتعة في القسم الخلفي، فضلاً عن نظام مراقبة السيارة بالكامل مع خاصية كشف الأجسام المتحرّكة ونظام الحساسات الأمامية والخلفية لتسهيل ركن السيارة في المساحات الضيقة. وترتقي السيارة الجديدة بمستويات الأمان مع أنظمة مساعدة السائق، التي تشمل نظام التحكم الذكي بسرعة السيارة ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي ونظام التنبيه بمنع مغادرة المسار ونظام التنبيه في النقاط العمياء والتدخل لمنع مغادرة المسار.

وتتمتع السيارة الجديدة بتصميمٍ خارجي جذاب بتفاصيل جريئة، تظهر في عجلات قياس 22 بوصة ألمنيوم ولمسات الكروم الداكن. وتم تجهيز السيارة بمحرك ثماني الأسطوانات بسعة 5.6 لتر وقوة 400 حصان وعزم دوران يبلغ 560 نيوتن. متر، إلى جانب نظام نقل حركة أوتوماتيكي متطور من 7 سرعات، وتم تزويدها بنظام الدفع الرباعي لجميع الأنماط من إنفينيتي ليعزز من كفاءتها وسهولة قيادتها إلى أبعد الحدود.

وتحتوي سيارة QX80 بنسختها لعام على نظام تعليق مستقل بتصميم ذراعين على شكل عظم الترقوة يوفر قيادة سلسة ومطمئنة، إضافة إلى نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل الذي يجعل القيادة آمنة ممتعة ونظام تعليق خلفي أوتوماتيكي ذاتي التكيف لتعزيز قدرة السيارة على السحب.

كما تتميز فئة سنسوري SENSORY بمقاعد مكسوة بالجلد بالكامل وعجلات ألمنيوم قياس 22 بوصة وشاشة إنفينيتي قياس 12.3 بوصة، فضلاً عن نظام بوز Bose الصوتي عالي الأداء والمزود بـ 13 سماعة والباب الخلفي الكهربائي وغيرها من المزايا.

وتضم سيارات فئة بروأكتيف ProACTIVE نظام الأمان الاستباقي من إنفينيتي، مع مزايا السحب ولمسات خارجية من الكروم اللامع والكثير غيرها، في حين تنفرد سيارات فئة بلاك إيديشن Black Edition، الحصرية في دول الخليج، بعجلات من الألمنيوم قياس 22 بوصة بلمسات داكنة، إضافة إلى لمسات خارجية من الكروم الداكن والأسود تشمل المرايا الخارجية والشبك الأمامي وفتحات الرفارف الجانبية وغيرها.

المصدر
المسار - مسقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى