منوعات

إنقاص الوزن وتقليل الالتهابات من فوائد الجسم بصيام رمضان

المسار | للصيام في شهر رمضان العديد من الفوائد الصحية التي تنعكس على جسم الإنسان، من أبرزها إنقاص الوزن وتقليل التهابات الجسم وغيرها الكثير.

وبينما يصوم العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم هذه الفترة احتفالاً بشهر رمضان المبارك، هناك أيضاً فوائد صحية مثبتة لهذه الممارسة.

واستعرض موقع “بيزنيس إنسايدر” الأمريكي، في تقرير حديث، مجموعة من الفوائد الصحية للصيام ومخاطر السلامة المحتملة.

وفقاً لأندرو وانج، أستاذ علم الأحياء المناعي في كلية الطب بجامعة ييل الأمريكية، يمكن الصيام بـ4 طرق، وهي: الصيام الحاد، والذي يعني الصوم لفترة طويلة من الوقت من حين لآخر، المزمن وهو الصيام لنفس فترة من الوقت يومياً، المتقطع ويعتمد على اتباع جدول الصيام في أيام العمل وأيام الراحة، وأخيراً، المتقطع المزمن، وهو عمل جدول الصيام باستمرار.

-الصيام وتقليل التهابات الجسم

الالتهاب هو استجابة الجسم الطبيعية للعدوى، ومع ذلك، فإن التعرض المتكرر للتلوث أو أشعة الشمس أو حتى عمليات التمثيل الغذائي في أجسامنا يمكن أن يسبب حالة من الالتهاب المزمن، الذي يمكن أن يؤدي إلى إتلاف الخلايا والأنسجة والأعضاء السليمة، بالإضافة إلى ارتباطه مرتبط بالعديد من الأمراض مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ولذلك، هناك عدة طرق لتقليل الالتهاب في الجسم عن طريق الصيام، إذ قال “وانج” إنه عندما يكون جسمك في حالة صيام، فإنه يكون غير قادر على تحويل الجلوكوز الموجود في الطعام إلى طاقة، وبدلاً من ذلك، يعتمد على مصدر طاقة بديل يسمى أجسام الكيتون، والتي تأتي من الدهون، والتي تؤدي إلى إنتاج التهاباً أقل عند حرق هذه الكيتونات.

المصدر
المسار _وكالات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: