أخبار المسار

اتفاقية لإجراء دراسة خليجية حول أمراض القلب والأوعية الدموية

 المسار |   وقعت جامعة السلطان قابوس ممثلة في مركز البحوث الطبية وشركة مختبرات أبوت اتفاقية بحثية لإجراء دراسة على مستوى الخليج العربي حول علاقة دهون الدم الثلاثية بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وسيتم إجراء هذه الدراسة في خمس دول خليجية هي: سلطنة عُمان، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والبحرين وقطر. وتهدف إلى جمع وتحليل البيانات السريرية حول ارتباط ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية في الدم بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأهم الوسائل المتبعة في العلاج والمتابعة.

وسيقود الفريق البحثي في هذه الدراسة الدكتور خالد بن حميد الرصادي مدير مركز البحوث الطبية بالجامعة، الذي أوضح أن هذه الدراسة تأتي استكمالًا لمسيرة الدراسات السكانية الخليجية السابقة لتسليط الضوء على أهم عوامل الخطورة المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتي تعد الأكثر انتشارًا والمسبب الرئيسي للوفيات في منطقة الخليج العربي.

قام بتوقيع الاتفاقية عن الجامعة الدكتور عامر بن سيف الهنائي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وعن شركة مختبرات أبوت الدكتور مازن بشير، مدير وحدة الأدوية في شركة أبوت في دول الخليج والأسواق النامية والدكتورة ندين بوعون مديرة الشؤون الطبية في دول الخليج والأسواق النامية.

المصدر
المسار-العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: