سيارات

“اذهب إلى أي مكان” مع قدرات وإمكانات نيسان باترول الفائقة

المسار  |  خدمات صحفية

بفضل هذا التصميم الراقي والإمكانات الفارهة المطورة واستخدام أحدث تقنيات الحركة الذكية المتطورة يمكن القول بأن نيسان أبهر عشاق السياق الراقية وكسب احترامهم لأنها ساعدتهم على الذهاب إلى حيث يريدون بفضل قوتها وإمكاناتها المتقدمة.

تعليقا على التدشين، ذكر متحدث باسم نيسان عمان من سهيل بهوان للسيارات ” توفر نيسان باترول، السيارة التي تحظى بمكانة مميزة بين السيارات الرياضية متعددة الاستخدام، مستويات فائقة من الراحة والسلامة والاتصال بالعالم الخارجي ولذلك ليس من الغريب أن تأسر نيسان عقول وقبول العملاء في سلطنة عمان وبخاصة أولئك الذين تعرفوا بأنفسهم على الأداء الراقي للسيارة حتى في أصعب الظروف والمواقف. لنيسان باترول عشاق كثيرون في سلطنة عمان يقدرون هذه التقنيات الفارهة والتصميم الراقي والتقنيات الحديثة والمتطورة المتوفرة في السيارة. تتميز نيسان باترول الجديدة كليا 2020، التي شهدت تغييرات جوهرية وأصبحت ذات شكل أكثر جرأة، بتقنيات السلامة المتطورة وتقنيات الحركة الذكية وهو ما عزز مكانة السيارة في قلوب عشاقها”.

يعتبر “باترول” الاسم الأقدم في تاريخ “نيسان” وهو بالتالي الأبرز في تراث السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات التي طرحتها العلامة التجارية فهو محبوب من كافة أجيال العملاء الأوفياء الذين اشتروا منه قرابة 1.9 ملايين سيارة منذ طرحه عام 1951. تتميز السيارة في أوساط العملاء بقدرتها على الخدمة الشاقة وإمكانية الاعتماد عليها وتصميمها الفائق ومستوى السلامة المتطور والإمكانات العالية التي تضمن أعلى مستويات الراحة إلى جانب قدرتها على الأداء بشكل فائق على الطرق السريعة والأراضي الوعرة ولهذا ليس من الغريب أن تحافظ على مكانتها الرائدة وسط سيارات الدفع الرباعي من نيسان. 

يعتبر طراز باترول أحد أهم وأنجح الطرازات التي قامت بتصنيعها شركة نيسان ويمكن القول بأن السيارة نيسان باترول 2020 الجديدة كليا تمثل قمة الرفاهية والقدرات والإمكانات التي تضمن تجربة قيادة ولا أروع لكافة عملاء الشركة في سلطنة عمان.

تشتهر السيارة بقدرتها على تحمل الخدمة الشاقة وتصميمها الجذاب ومستوى الأمان العالي وخصائص الراحة إلى جانب الأداء الفائق على الطريق وخارجه وهو ما يجعل السيارة الأبرز في تشكيلة نيسان الواسعة من اكتسب “نيسان باترول” سمعته المميزة على مرّ سنوات عدة وقد صمّم ليواجه أصعب ظروف القيادة في العالم، فهو قادر على توفير مستوى مذهل من الراحة؛ سواء كان عابرا للطرقات السريعة أو الطرق الجبلية الوعرة.

شكل جديد وجذاب

تشمل التغييرات التي طرأت على “باترول” الجديد شبك V-motion الأمامي الذي أصبح يتخذ تصميماً جديداً خاصاً بالسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.  كذلك فقد أصبحت الزوايا الخاصة بكل عنصر من عناصر التصميم التي تشكّل مقدمة السيارة التناسق الرائع مع شكل الشبك الجديد. وتساهم مصابيح LED الأمامية الجديدة السهمية الشكل في إبراز التصميم الفني القوي والتكنولوجيا المتطورة.

كما يتوفر المصدّ الأمامي بتصميمين، أحدهما مصدّ إيروديناميكي للسير على الطرقات العادية، والآخر مصدّ أكثر متانة يناسب الطرقات الوعرة.

أما الجزء الخلفي لسيارة “باترول” الجديدة فقد خضع أيضاً لتجديد كامل تندمج فيه بسلاسة المصابيح الخلفية السهمية بلوحة الكروم الكبيرة ومؤشرات الانعطاف الجانبية الخلفية المتسلسلة التي أضيفت للمرة الأولى إلى سيارة “نيسان”.

تضم النسخة البلاتينية تصميماً جديداً للعجلات قياس 20 بوصة، والتي تعد تحديثاً بارعاً لتصميم عجلة النسخة السابقة لسيارة “باترول” بـ12 ضلعاً، وبستة مغازل إضافية.

يأتي هذا الطراز بلونين جديدين، وهما الذهبي اللامع واللؤلؤي الأبيض، لتضيف بذلك سيارة “باترول” إلى مجموعة الألوان القائمة، وهي: الفضي، والرمادي، واللؤلؤي الأسود والأزرق الداكن.

وفي المقصورة الداخلية، فتشتمل لوحة التحكم المركزية الجديدة على شاشتي عرض، الأولى علوية بحجم 8 بوصات، والثانية منخفضة تعمل باللمس بحجم 7 بوصات. وتتميزان بقدرات غرافيكية محسنة مع تعزيز درجة الدقة بنسبة 250%. وقد تم نقل مفتاح إعدادات المعلومات الترفيهية إلى أسفل ناقل الحركة مباشرة، مما يجعل تشغيله أكثر سهولة.

وتم إعادة تصميم لوحة العدادات مع شاشة عرض رقمية مذهلة بحجم 7 بوصات تقدم مجموعة من المعلومات للسائق، من إشارات التنقل إلى ترشيد استهلاك الوقود.

تقنيات متطورة عديدة

تضم “نيسان باترول” 2020 أقوى مجموعات نقل الحركة في فئتها وتتيح الاختيار بين أنماط قيادة مختلفة وتكنولوجيات متنوعة.

زوّد طراز “باترول” الرباعي الدفع أيضاً بأقوى محركين في هذه الفئة أحدهما من 6 اسطوانات سعته 4 لترات ويولّد 275 حصاناً وعزم دوران بمعدل 394 نيوتن متر والآخر من 8 اسطوانات سعته 5.6 لترات ويولّد 400 حصان وعزم دوران بمعدل 560 نيوتن متر. ويعد وضع ECO جديداً في نسخة 2020 ويتوفر في طرازV8 حيث يعمل على تعزيز كفاءة استهلاك الوقود.

ويوفر نظام الحقن المباشر للمحرك قوة V8 أداءً أفضل ويحسّن استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات. وتضمن المحركات القوية للعملاء الحصول على طاقة كافية على الطرق السريعة، وقوة أكثر للظروف الصعبة على الطرق الوعرة. وتم تجهيز كلا المحركين بنظام ناقل حركة أوتوماتيكي متقدم بـ 7 سرعات مع ميزة التحكم في التحويل التكيفي. ويوفر خزان الوقود سعة 140 لتر نطاق قيادة واسع.

ويوفر نظــام التحكــم الهيدروليكــي بحركــة الهيكل HBMC الذي زوّدت به طرازات V8 تجربة قيادة أكثر راحة بفضل نظام التعليق المعزز والحدّ من الارتجاجات. ويسمح هذا النظام أثناء القيادة على الطرق الوعرة، بتحقيق أفضل أداء لنظام التعليق ضمن قدرات الانتقال إلى أي مكان الخاصة بنيسان باترول.

ويمنح هذا النظام سيارة نيسان باترول مستويات هائلة من الثبات على التضاريس الوعرة والرملية، مع توفير قيادة سلسة في شوارع المدينة.

ويمنح المصد القياسي للصحراء والطرق الوعرة للعملاء القدرة على القيادة في ظل أكثر الظروف صعوبة مع زاوية اقتراب تبلغ 34.4 درجة وزاوية انطلاق تصل إلى 26.3 درجة، فيما يضيف المصد الخاص بالمدينة المزيد من الأناقة إلى المظهر العام للسيارة. 

ويسمح نظام المساعدة أثناء صعود المرتفعات Hill Start Assist بتجنب أي تراجع عند صعود أي منحدر حاد فيما يساعد نظام التحكم بهبوط المنحدرات Hill Descent Control على النزول من المنحدرات الشديدة أو الزلقة بسرعة منخفضة دون الحاجة لاستخدام المكابح.

 وتشمل السيارة نظام مكابح للعجلات الأربع يضم خاصية منع الانغلاق ABS وخاصية توزيع قوة المكابح إلكترونياً EBD ومساعد المكابح. كما أن التجهيزات القياسية تشمل أيضاً نظام الإغلاق المحدود رباعي العجلات ABLS ونظام التحكم الديناميكي للمركبة VDC (مع مفتاح لتعطيل عمل النظام). ويتم توجيه السيارة عبر نظام توجيه يستشعر سرعة المحرك وحركة علبة التروس.

يوفر نظام التعليق الخلفي والأمامي للسيارة ذات محرك الثماني أسطوانات، تجربة قيادة سلسلة ومريحة وأعلى درجات التحكم أثناء القيادة على الطرق المعبدة والوعرة. ويبلغ قطر قضيب التثبيت الأمامي 36 مليمتر، فيما يبلغ قياس قضيب التثبيت الخلفي 26.5 مليمتر. وتتوفر ممتصات الصدمات ثنائية الأنبوب في كل زاوية من زوايا السيارة. 

أنظمة الأمان المتطورة

تتضمن سيارة نيسان باترول 2020 مجموعة واسعة من أنظمة السلامة والأمان المتقدمة، والتي تعد جزءاً من منصة التنقل الذكي من نيسان الهادفة إلى توفير تجربة تنقل أكثر أماناً واتصالاً وراحة. 

وسيتيح نظام الفرملة الطارئة الذكي مع خاصية استشعار المشاة الذي تمت إضافته حديثاً، لسيارة نيسان باترول التوقف بشكل كامل في حال تم استشعار تصادم وشيك. ويمكن أيضاً لهذا النظام أن يستشعر إذا كان التصادم سيحدث بسبب سيارة أخرى أو أحد المشاة.

 ويأتي ذلك بالإضافة إلى نظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي والذي يمكن أن يساعد على تحذير السائق من المخاطر التي تتجاوز مجال الرؤية الأمامية له. ويمكن لنظام الرادار المتقدم أن يستشعر السرعة والمسافة النسبية للمركبة الأمامية، كما يمكنه فعل ذلك للمركبة التي تسير أمام المركبة الأمامية أيضاً. وتشمل التجهيزات القياسية للسيارة أيضاً نظام مثبت السرعة الذكي.

وفيما يتعلق بجوانب السيارة، يمكن لأنظمة التحذير ومنع مغادرة المسار جنباً إلى جنب مع نظام تحذير النقطة العمياء، المساعدة على تنبيه ومساعدة السائق لمنع مغادرة المسار وكشف المركبات التي تسير في منطقة النقطة العمياء. وفي الجهة الخلفية من السيارة، يمكن لمرآة الرؤية الخلفية الذكية إظهار صورة دون عوائق من خلال كاميرا مثبتة في الجزء الخلفي من السيارة.  وتظهر شاشة الرؤية الشاملة الذكية والمبتكرة صورة بزاوية 360 درجة لما يحيط بسيارة نيسان باترول والتي يمكن الاستفادة منها في مواقف السيارات الضيقة أو عند القيادة على مسارات ضيقة في الطرق الوعرة.

ويصدر نظام التنبيه بحركة المرور الخلفية تحذيراً عند اقتراب أي مركبة أثناء الرجوع إلى الخلف بالسيارة للخروج من موقف السيارات أو الممرات. وتضم سيارة نيسان باترول أيضاً نظام تدخل احتياطي لمنع الاصطدام، والذي يعمل على إيقاف السيارة في حال التنبؤ بحدوث أي تصادم.

باترول

 رفاهية على أعلى مستوى

تضم سيارة نيسان باترول مقصورة فاخرة من ناحية المواد المستخدمة فيها ومستوى الراحة التي يقدمها المقعد والمساحة. ويقدم طراز 2020 مقاعد جلدية مبطنة توفر الراحة للسائق والركاب. وينضم اللون البني الغامق الخاص بسيارة جي تي-آر إلى اللونين البيج والأسود المستخدمين في مقصورة السيارة، وفقاً لدرجة اللون. وتضم المقاعد الأمامية خاصية التحكم بالحرارة مع دعم لأسفل الظهر، فيما يوفر الصف الثاني والثالث من المقاعد أفضل مساحة في فئتها، ويعتمد توافر هذه الخصائص على فئة السيارة.

ويضاف إلى هذا المظهر الأنيق جلد تمت حياكته يدوياً في عجلة القيادة لوحة التحكم الوسطى مع تطعيمات خشبية مصممة بعناية. وتم اعتماد مزايا إضافية رئيسية لمنع الضوضاء والاهتزاز، وهو ما يجعل المقصورة أكثر هدوءاك. 

وتؤدي أنظمة التبريد وتدفق الهواء إلى تبريد وتسخين أسرع في جميع أنحاء المقصورة مع التركيز على تحسين تبريد الصف الثاني من المقاعد.

وفيما لم يتم تغيير المساحة الداخلية للسيارة بشكل عام، فإن تكوين السيارة الذي يستوعب ثمانية ركاب يوفر أقصى درجات الراحة للصفوف الثلاثة. وتتيح مقاعد الصف الثالث التي يمكن أن تتحرك للأمام وللخلف وتسمح بتحرك مساند الظهر، للركاب الوصول إلى وجهتهم بكل راحة.

إجراءات السلامة بسبب فيروس كورونا الجديد

وفقا لتعليمات اللجنة العليا للتعامل مستجدات فيروس كورونا، وضعت نيسان عمان إجراءات سلامة خاصة لحماية العاملين والعملاء من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) واستجابة لتعليمات اللجنة قامت نيسان عمان بوضع إرشادات وقائية في كافة المعارض. يجب على العملاء حجز موعد لزيارة المعرض من خلال الاتصال على الرقم المجاني 80050011 لتجنب الانتظار الطويل. تتضمن إجراءات السلامة المطبقة فحص درجة الحرارة للموظفين والزوار للمعرض وتنظيف الأسطح بشكل دوري والمحافظة على مسافة التباعد الجسدي لمسافة مترين على الأقل.  المعارض مفتوحة من الساعة 8:00 صباحًا حتى 1:00 مساءً ومن 2:00 مساءً إلى 5:30 مساءً من الأحد إلى الخميس. وتغلق المعارض يومي الجمعة والسبت.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: