أخبار المسارمحليات

الليزر العلاجي والحقن التجميلية وأخلاقيات المهنة تتصدر مناقشات مؤتمر صلالة للأمراض الجلدية

المسار  |       انطلقت اليوم أعمال مؤتمر صلالة الثاني للأمراض الجلدية، الذي تنظمه الرابطة العمانية للأمراض الجلدية بالتعاون مع مستشفى النهضة على مدى يومين، تحت رعاية الدكتور أحمد بن سالم المنظري مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات في مجال طب الأمراض الجلدية والتخصصات الطبية ذات الصلة، ومناقشة المستجدات والتحديات الدولية في تشخيص وعلاج مختلف الأمراض الجلدية والمناعية للكبار والأطفال والطب التجميلي والليزر وسرطانات الجلد والمستجدات الدوائية وأخلاقيات ممارسة مهنة الطب التجميلي، كما يهدف إلى إعطاء الفرصة للكوادر المحلية لعرض الدراسات الوطنية عن بعض الحالات المرضية علاوة على استعراض أحدث الدراسات العالمية المنشورة.

ويشارك في تقديم محاضرات المؤتمر 25 محاضرًا من داخل سلطنة عمان ودول مجلس التعاون، والولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة الشرق الأوسط للأمراض الجلدية.

62f60b078ef5d

ويتضمن المؤتمر معرضًا لشركات الأدوية والمستلزمات الطبية تعرض خلاله أحدث الأدوية والأجهزة والمستحضرات الطبية وتقنيات الليزر المستخدمة لعلاج الأمراض الجلدية.

وقالت الدكتورة فائزة بنت أحمد الراعي -رئيسة المؤتمر- في كلمة الافتتاح: “إننا على ثقة وأمل كبير في  ما سيتمخض عنه هذا المؤتمر من تبادل للمعارف والخبرات من الخبراء وذوي الاختصاص فيما يتعلق بالمستجدات في مجال الأمراض الجلدية والتجميل وانعكاس ذلك على تنمية مهارات التشخيص والعلاج، وسيمثل انطلاقةً هامةً لكافة العاملين في هذا التخصص الهام، وفي ظل مشاركة مميزة من نخبة من ذوي الاختصاص، جاء المؤتمر ليخدم بذلك مختلف الشرائح من العاملين الصحيين إلى جانب المتدربين والمختصين في الأمراض الجلدية وطب التجميل”.

وأشارت إلى أن المؤتمر يتضمن عدة أوراق عمل رئيسة بالإضافة إلى حلقات عمل تشمل مواضيع المنظار الجلدي لكشف الأورام الجلدية، ومستجدات زراعة الخلايا الجذعية في علاج البهاق، والليزر العلاجي والتجميلي والحقن التجميلية، وأخلاقيات المهنة الطبية التجميلية ودور القانون العماني والدولي، علاوة على استعراض الخبرات الوطنية في علاج سرطان الجلد بالإشعاع والأدوية البيولوجية”.

كما أوضحت الدكتورة عائشة بنت عبدالله بن علي العلي -رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية- أن إقامة المؤتمر جاء ضمن جهود الرابطة العمانية للأمراض الجلدية لتفعيل الأنشطة العلمية في محافظة ظفار وباقي المحافظات، وذلك بتعاون وثيق بين الرابطة العمانية للأمراض الجلدية والمؤسسات الصحية، متمثلةً في مستشفى النهضة ومستشفى جامعة السلطان قابوس ومستشفى القوات المسلحة وأطباء مشاركين ومتحدثين من مجمع ديوان البلاط السلطاني الطبي.

 

المصدر
المسار -العمانية

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى