أخبار المسار

استمرار تقديم المساعدات للمتضررين وإزالة مخلفات تأثير الحالة الجوية

المسار    |    تتواصل الجهود الأهلية والحكومية للتعامل مع أضرار تأثير الحالة الجوية التي تعرضت لها ولايتي صحم والخابورة خلال الأيام الماضية، والتي أحدثت العديد من الأضرار بالممتلكات الخاصة بالمواطنين وإحداث ضرر في خطوط الكهرباء والمياه وتساقط العديد من الأشجار والجدران والمظلات وغيرها من الأضرار.

وقال إبراهيم بن علي الفارسي مدير أول خدمات المشتركين بشركة كهرباء مجان: إن الطواقم الفنية لا تزال تعمل لعودة الكهرباء بنسبة 100 بالمائة في المناطق المتضررة بعد ما تمت الاستعانة بمولدات كهربائية من وزارة الدفاع وشركات
الكهرباء الأخرى.

وأشار أن عدد الأعمدة المتضررة بلغ أكثر من 100 عمود وأن جميع المحطات الكهربائية الفرعية عادت إلى الخدمة وتم التعامل مع المغذيات الرئيسة في ولايتي صحم والخابورة وكذلك المغذيات ذات الضغط المنخفض والأعطال في عقارات المشتركين.

من جانبه قال سعيد بن حمد المعمري المشرف العام على فرع الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية بمحافظة شمال الباطنة: إن الهيئة بدأت بتوزيع مواد الإغاثة على المتضررين في ولايتي صحم والخابورة من خلال تقديم طرود المواد الغذائية والمستلزمات المنزلية وذلك بالتنسيق مع اللجان الاجتماعية بالولايتين.

كما أوضح سيف بن راشد السناني رئيس فريق عطاء صحم الخيري أن الفريق قام بتشكيل 3 مجموعات لتغطية جيوب المناطق المتأثرة بالولاية، حيث تقوم هذه المجموعات بزيارة المنازل المتضررة وتقييم حجم الأضرار وذلك بالتعاون مع جمعية الرحمة والجمعية العٌمانية للأعمال الخيرية لتقديم المساعدات.

من جانب أخر قامت الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع بإزالة المخلفات وفتح الطرق الداخلية وسحب مياه الامطار التي شكلت بركًا مائية.

المصدر
المسار - العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: