أخبار المسار

افتتاح ردهة الفنون بمعرض مسقط الدولي للكتاب

المسار | افتتحت وزارة الثقافة والرياضة والشباب اليوم وضمن فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ28، ردهة الفنون تحت رعاية سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة.

تضمن المعرض أكثر من 25 ركنا في مختلف الأعمال الفنية الفردية والجماعية، بما فيها الموسيقية والتشكيلية والنحت والتصوير الضوئي والحروفيات والفنون الرقمية والصناعات اليدوية، بالإضافة إلى العروض السينمائية والمسرحية.

وقال إبراهيم بن سيف بني عرابة، المدير العام المساعد للفنون بالوزارة، إن وزارة الثقافة والرياضة والشباب دأبت في كل عام بمعرض مسقط الدولي للكتاب على أن توجد ردهة تجمع الفنانين العُمانيين تحت سقف، بمختلف أطيافهم وتوجهاته، وتقرّبهم من المثقفين والمفكرين العُمانيين والعرب وغير العرب، بهدف التعرف على هذه الفنون عن قرب من خلال ما وصل إليه الفنان من إبداع مبتكر ومتقن، وستتواصل فعاليات الردهة الفنية طيلة أيام المعرض لتشكل نقطة تواصل مباشرة للتعرف على ماهية الفنون التي يمارسها الفنانون العُمانيون بمختلف توجهاتهم.

وأضاف: يضم المعرض في هذا العام ركنا يحمل أثرا للفنان الراحل سعود الدرمكي يعرض بعض أعماله وإنجازاته طوال مسيرته الفنية، وتمثل الردهة حلقة عمل فنية مفتوحة يومية للتعرف على المشاريع الإبداعية.

الجدير بالذكر أن ردهة الفنون تقرّب من خلال أعمالها الصورةَ غير النمطية للزائرين، حيث توجد مساحة خاصة للفنان في سلطنة عُمان ونتاجه التراكمي نتيجة تعدد التجارب الفنية وأنماطها المتعددة.

المصدر
المسار-العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى