أخبار المسارمحليات

افتتاح فعاليات “الموسم الثقافي” بجامعة نزوى

المسار  |   اُفتتحت اليوم بجامعة نزوى فعاليات الموسم الثقافي الثامن عشر (2022 – 2023) بعنوان “إبداع وابتكار” ويستمر لغاية 12 مارس القادم، بمشاركة المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، وعدد من رؤساء وممثلي الجامعات والكليات في سلطنة عُمان والمؤسسات الحكومية والخاصة.

رعت فعاليات الافتتاح معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. اشتمل الحفل على تقديم أوبريت لطلبة الجامعة جسّد مشاهد مختلفة عن الدول العربية وما تمثله من حضور وأهمية تاريخية وحضارية، وتقديم عرض مرئي عن مسيرة الجامعة.

وشهدت فعاليات اليوم الأول تقديم ندوة بعنوان: “توسيع تبادل التدريب والإبداع الطلابي بين الجامعات العربية”،، تضمنت الندوة ثلاث ورقات عمل، قدم الورقة الأولى الأستاذ الدكتور فواز أحمد الزغول مدير المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي ورئيس اللجنة التنفيذية للمجلس، عرض من خلالها أهداف المجلس ورؤيته ورسالته منذ بدايته عام 1992م، بالإضافة إلى الجهات المنتظمة في عضوية المجلس العربي لاتحاد الجامعات العربية، والبرامج والمشاريع التي تبنّاها المجلس على مدى سنوات عمله الماضية، وجهود المجلس في استقطاب الجامعات، والمميزات التي يحصل عليها الطلبة.

بينما تناولت الورقة الثانية تجربة جامعة نزوى في المجلس العربي، قدمها حمد بن سليمان العزري مساعد عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع لبرامج الإنماء الطلابي، تطرق فيها إلى مدى استفادة جامعة نزوى من اتحاد الجامعات العربية منذ عام 2009م وحتى 2022م، والمأمول من هذا التعاون في المرحلة القادمة خاصة فيما يتعلق ببرنامج التبادل الطلابي، والمشاركة في الملتقيات والمناسبات التي ينفذها المركز.

أما الورقة الثالثة قدمها الدكتور حمد العبوشي مدير العلاقات الدولية بجامعة الزيتونة بتونس وعضو اللجنة التنفيذية للمجلس العربي، تطرق من خلالها إلى تجربة جامعة الزيتونة في مجال التبادل الطلابي والنجاحات التي حققتها هذه التجربة على مدى السنوات الماضية.

كما قامت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار راعية الحفل، بافتتاح المعرض المصاحب للندوة الذي جاء بعنوان “المعرض الدولي للفنون التشكيلية والابتكار”.

المصدر
المسار - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى