أخبار المسار

“الإسكان والتخطيط العمراني”:إطلاق مواقع جديدة للأحياء السكنية المتكاملة في 5 محافظات

المسار |             أطلقت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني اليوم،  5 مواقع جديدة للأحياء السكنية المتكاملة “صروح” في خمس محافظات، هي جنوب الشرقية، وشمال الباطنة، وجنوب الباطنة، ومسندم، وظفار، بمساحة إجمالية تتجاوز مليونًا و800 ألف متر، جاء ذلك خلال حلقة عمل حول “مشاريع التطوير العقاري”، على أن يتم الشراء يوم الأحد المُقبل بديوان عام الوزارة.

وأوضح المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي مدير عام التطوير العقاري بالوزارة، أن ورشة العمل جاءت تمهيدًا لطرح مواقع جديدة لإنشاء مجمعات أحياء سكنية متكاملة، وللتعريف بمبدأ الشراكة الذي سيكون في اتفاقيات الشراكة بين الحكومة والمطورين العقاريين، وآلية تقييم المقترحات والمشاريع التي تُقدم من المطورين لهذه المواقع، مضيفًا أن حلقة العمل تهدف إلى تبادل الأفكار، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع والمطورين بشكل خاص، في تنفيذ المشاريع أو الاستثمار فيها.

2

من جانبه، أشار المهندس أسامة بن ناصر الحربي مدير دائرة الأحياء السكنية المتكاملة “صروح”، إلى أن المجمعات التي ستطرح يوم الأحد المقبل ستكون في الولايات: صحار، والرستاق، وصلالة، وصور، وخصب. مضيفًا أنه يُتوقع أن تتسع الأحياء لأكثر من 5 آلاف وحدة سكنية.

المصدر
المسار - مسقط - العمانية

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى