عُمان اليوم

الإعلان عن بدء التسجيل في ملتقى “معًا نتقدم”

المسار |   أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أمس عن بدء التسجيل في ملتقى “معًا نتقدم” وإطلاق مبادرة “صُنّاع الأفكار” ضمن فعالياته، وتهدف إلى مشاركة المواطنين وتشجيع الابتكار والتفكير الإبداعي، لإيجاد حلول مُبتكرة في محوري الهوية الوطنية والانتماء، والتواصل بين الحكومة والمجتمع.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز التواصل الفاعل بين الحكومة والمجتمع لمناقشة التحديات ومواكبة التطلعات. وإشراك المواطنين في رحلة البناء والتطوير من خلال رؤاهم البنّاءة لدعم السياسات والبرامج التنموية. وإيضاح توجهات الحكومة وأولوياتها في كل مرحلة، وإطلاع المجتمع على سياساتها وبرامجها ومبادراتها بشفافية.

وقد أُقيمت النسخة الأولى من الملتقى في 19 مارس 2023م بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض وبحضور نحو 600 مشارك ومشاركة، تم خلالها تسليط الضوء على ثلاثة محاور تمثلت في: رؤية عُمان٢٠٤٠، الاستدامة المالية، التشغيل وسوق العمل. ويأتي ذلك إيماناً بأهمية المشاركة المجتمعية من مختلف شرائح المجتمع بهدف الاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول أبرز التوجهات الحكومية.

فيما تقام الفعالية الرئيسية لملتقى “معاً نتقدم” لهذا العام  في 11 فبراير 2024م ، حيث تنطلق  الجلسات الرئيسية للملتقى ويتم فيها مناقشة موضوعات مُختارة من قبل الجمهور مع متخذي القرار، واستعراض الجهود الحكومية بشأنها، مع فتح المجال للحوارات والاستفسارات، تحقيقاً للغايات المنشودة نحو شراكة أوسع فاعلية وأكثر شمولية وأعمق أثرًا. ويمكن للراغبين بالتسجيل في الملتقى والمشاركة في مبادرة “صُنّاع الأفكار” الاطلاع على الشروط والأحكام من خلال الموقع الإلكتروني لملتقى”معًا نتقدم” عبر الرابط https://togetherfwd.om//

المصدر
المسار-العمانية

تعليق واحد

  1. تعزيز المواطنة والهوية الوطنية لدى الشباب بات ضروريا جدا بسبب العولمة والانفتاح الثقافي وتأثيرها على القيم والثقافة الوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى