عالمي

البحرين تعرب عن تأييدها للقصف الأمريكي في العراق وسوريا

المسار | قالت وزارة الخارجية البحرينية أمس الأحد إن البحرين أعربت عن تأييدها للقصف الذي شنته الولايات المتحدة ضد منشآت كتائب حزب الله في كل من العراق وسوريا.

وقد أعلن الجيش الأميركي أنه استهدف خمس قواعد في العراق وسوريا لحزب الله العراقي. وقال المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان إن هذه الضربات نفذت “ردا على هجمات متكررة لكتائب حزب الله العراقي على قواعد تضم قوات أميركية”، مؤكدا “أنها ستضعف قدرات الحزب على شن هجمات مستقبلا على قوات التحالف”.

وفيما يبدو أنه رد على الغارات سقطت أربعة صواريخ قرب قاعدة تضم جنودا أميركيين على مسافة غير بعيدة من بغداد، وفق ما أفاد مسؤول أمني.

وقال مسؤول -رفض كشف هويته- إن “أربعة صواريخ كاتيوشا سقطت مساء في محيط قاعدة التاجي العسكرية العراقية شمال بغداد والتي تضم جنودا أميركيين، دون أن يسفر ذلك عن ضحايا”.


يشار إلى أن مقاولا أميركيا قتل أول أمس الجمعة في هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية عراقية قرب مدينة كركوك. وفي وقت سابق، قال مسؤول أميركي إن واشنطن تتحرى احتمال ضلوع كتائب حزب الله في الهجوم.

ويتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران، وهما حليفتان لبغداد، وسط مخاوف من تحول العراق إلى ساحة صراع بين الدولتين.

وفي الأسابيع الأخيرة، تكررت الهجمات الصاروخية التي تستهدف القواعد العسكرية التي تستضيف جنودا ودبلوماسيين أميركيين في العراق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock