بنوك

البنك الأهلي يعلن عن نجاح إصدار “سندات ثانوية دائمة” بقيمة 40 مليون ريال

المسار | أعلن البنك الأهلي عن نجاح إصدار السندات الثانوية الدائمة الإضافية من الفئة الأولى لرأس المال بقيمة إجمالية تبلغ 40 مليون ريال عُماني من خلال الاكتتاب الخاص. حيث بلغ حجم الإصدار الأساسي 20 مليون ريال عُماني مع خيار الإضافة بمقدار 20 مليون ريال عُماني. يهدف إصدار السندات الى تعزيز كفاية رأس المال الإجمالي للبنك.كما بدأت فترة الاكتتاب بتاريخ 13 يونيو 2024م وانتهت في 25 يونيو 2024م.وقد تلقى الإصدار اقبالاً واسعاً من المستثمرين، حيث تم تغطية حجم الإصدار الأساسي بأكثر من مرتين، الأمر الذي أدى الى ممارسة خيارالإضافة بالكامل.

الجدير بالذكر، أن البنك قام بممارسة خيار الشراء الأول في يونيو من هذا العام على السندات التي تم اصدارها من البنك في في يونيو من عام 201بقيمة 20 مليون ريال عُماني.

لاقى الاكتتاب إقبالاً واسعاً من قبل المستثمرين، من ضمنهم المؤسساتالتجارية والهيئات الحكومية والصناديق الإستثمارية والأفراد من أصحاب الثروات و المستثمرين الأجانب. بالإضافة إلى العدد الكبير من المستثمرين الجدد. كما شارك في الاكتتاب العديد من المستثمرين الذين سبق لهم الاكتتابفي السندات الإضافية من الفئة الأولى التي تم إصدارها في عام 2019م.

وتعليقًا على نجاح الإصدار، قال الفاضل سعيد الحاتمي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، “لقد حقق البنك الأهلي إنجازًا جديداً مع نجاح إصدار السندات الثانوية الدائمة الإضافية من الفئة الأولى لرأس المال. أن الطلب المتزايد للسندات يشهد على مرونة نهج أعمالنا وفعالية مبادراتنا الإستراتيجية، وأود أن أعرب عن امتناننا على الدعم المستمر من المستثمرين الحاليين ويسعدني كذلك الترحيب بالمستثمرين الجدد. كما نشكر البنك المركزي العُماني وهيئة الخدمات المالية وبورصة مسقط وشركة مسقط للمقاصة والإيداع على توجيهاتهم ودعمهم الدائم لإتمام هذا الإصدار بنجاح.”

وأضاف قائلاً: لعب إصدار السندات من الفئة الأولى دورًا محوريًا في تعزيزكفاية رأس المال، مما عزز من مكانة البنك الأهلي في القطاع المصرفي، وزاد من ثقة أصحاب المصلحة، وبدوره ساهم في تعزيز رأس المال وقدرة البنك على مواصلة خطته الاستراتيجة المتنامية والاستمرار في تقديم حلول مالية تنافسية ومبتكرة. يشير الإقبال الواسع الذي شهده الاكتتاب إلى الثقة الكبيرة التي يوليها السوق المحلي في رؤية البنك الأهلي الإستراتيجية، ويؤكد على مكانتهكمؤسسة مالية رائدة في السلطنة، ويشيد إلى كوننا شركاء في التميز مع كافةأصحاب المصلحة.

مع هذه الإنجازات البارزة، يؤكد البنك الأهلي على سعيه المستمر في تحقيق الابتكار و تعزيز تجربة العملاء. وبينما يواصل البنك الأهلي التقدم في الخدمات المصرفية، فإنه يتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في القطاع المصرفي و المساهمه في نمو الإقتصاد المحلي.

المصدر
المسار-مسقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى