بنوك

البنك الوطني العُماني يخصص 422 ألف ريال للمسؤولية الاجتماعية

المسار     |    عقد البنك الوطني العُماني اجتماع الجمعية العامة السنوية عن بعد بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وفريق الإدارة العليا والمساهمين. وأُعلن خلال الاجتماع عن تخصيص مبلغ 422,000 ريال عُماني للمسؤولية الاجتماعية للسنة المالية الحالية. وحقق البنك في عام 2020م صافي أرباح بلغت 18.1 مليون ريال عُماني على الرغم من انخفاض الدخل وارتفاع مصاريف خسارة الائتمان المترتبة عن جائحة كوفيد-19 بصورة رئيسية. وقد عيّن البنك في مايو 2020م عضوين جديدين في مجلس إدارته هما الدكتورغازي بن ناصر العلوي، وسعيد بن هلال الحبسي، بالإضافة إلى نبيل المحروقي الذي تم تعيينه مؤخراً.

الدكتورغازي العلوي هو عضو لجنة التدقيق  وعضو لجنة المخاطر والالتزام بمجلس الإدارة وله خبرة تمتد لخمسة أعوام في القطاع المالي. وكان العلوي قد شغل عضوية مجلس إدارة في إحدى المؤسسات المصرفية الرائدة في السلطنة، وهو عضو مجلس إدارة كل من مصنع عُمان لصب الألمنيوم، ومصنع ديونز عُمان، وشركة آفاق مسقط العالمية ش.م.م، وأي بي آي شوتيك عُمان. ويحمل العلوي درجة الدكتوراه في ريادة الأعمال من جامعة بليموث بالمملكة المتحدة.

أما سعيد الحبسي، فهو رئيس لجنة التدقيق  بمجلس الإدارة، وله خبرة واسعة في مجاليْ التمويل والاستثمار إذ يشغل منصب مدير الاستثمار في جهاز الاستثمار العُماني، فضلاً عن عمله سابقاً في عدد من المناصب القيادية في الصندوق العُماني للاستثمار، وصندوق تقاعد وزارة الدفاع. ويشغل أيضاً الحبسي عضوية مجالس إدارة عددٍ من الشركات بما في ذلك شركة مطاحن صلالة ش.م.ع.ع.، وشركة أوبار كابيتال ش.م.ع.م. ويحمل الحبسي درجة الماجستير في إدارة الأعمال، ودرجة البكالوريوس في العلوم المالية، وهو أيضاً محاسب مهني معتمد.

نبيل المحروقي هو عضو لجنة المخاطر والالتزام. ويعد أحد خبراء الاستثمار في السلطنة بفضل مسيرته الحافلة في مجال إدارة الاستثمارات، ويشغل المحروقي منصب رئيس إدارة الأصول المحلية بالوكالة في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية. ويحمل المحروقي درجة البكالوريوس في المالية من جامعة السلطان قابوس. وهو كذلك حاصل على شهادة التقييم والتحليل المالي ووضع النماذج المالية (FMVA) .

نجح البنك الوطني العُماني في مواجهة التحديات التي شهدها السوق خلال العام الماضي جراء الجائحة فحرص على تطوير قنواته المصرفية الرقمية وأطلق عدداً من المنتجات والخدمات المبتكرة التي تدعم جهوده لكي يصبح يقدّم خدماته رقميّا بالكامل. واليوم، يلتزم البنك بتزويد عملائه بأفضل تجربة مصرفية مرتكزاً على  مرونته ودافعه للابتكار إذ استطاع مواكبة التغييرات التي شهدها السوق وواصل تميزه في تقديم الخدمة.

المصدر
المسار

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: