أخبار المسار

التأمينات الاجتماعية تعزز التحوُّل الرقمي لخدماتها الإلكترونية

المسار    |    تسعى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أن يكون لها دور أساسي وفعّال في تحقيق الرؤى والاستراتيجيات الوطنية بما فيها استراتيجية عُمان الرقمية ورؤية عُمان 2040.

ويتمثل هذا السعي ويُترجم من خلال الخطط الاستراتيجية والتشغيلية التي تتبنّاها الهيئة في تحقيق رؤيتها ورسالتها للمساهمة في المنظومة المتكاملة للحماية الاجتماعية التي تتجه الحكومة نحو تحقيقها لرفع مستوى معيشة الفرد والأسرة والمجتمع.

وأوضح هاشم بن محمد الهاشمي مدير الخدمة التأمينية بالهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أن الهيئة تولي اهتماما كبيرا للارتقاء بالخدمات التي تقدّمها للمتعاملين، وهذا الاهتمام ينعكس جليا من خلال التوجه الاستراتيجي للهيئة لتحسين منظومة الخدمات وتحقيق رؤية الهيئة لتكون ضمن أفضل 20 مؤسسة تأمين اجتماعي على مستوى العالم، مؤكدا أن الهيئة تسخّر جميع إمكانياتها في جانب التحوُّل الرقمي والإلكتروني للخدمات التي تقدّمها لترتفع نسبة التحوُّل الرقمي بشكل ملحوظ وتتجاوز نسبة الـ (80) بالمائة بنهاية عام 2020م.

وأشار إلى أن عدد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة بلغ حوالي (84) خدمة عبر البوابة الإلكترونية، وقد ارتفع عدد مستخدمي البوابة الإلكترونية إلى أكثر من (272) ألف مستخدم، أما بالنسبة لتطبيق الهواتف الذكية فإنه يحتوي على (16) خدمة في مرحلته الأولى، وتجاوز عدد المستخدمين النشطين (930) مستخدما مؤكدا التزام الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية المتواصل والمستمر بتطوير وتحسين منظومة خدماتها التأمينية المقدَّمة للمتعاملين.

 

المصدر
المسار - العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: