اقتصاد

وزارة “التجارة”: أكثر من 100 طلب للحصول على تفاصيل الفرص الاستثمارية

المسار   |   أوضحت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن عدد طلبات الحصول على تفاصيل الفرص الاستثمارية ودراسات الجدوى المبدئية المتوفرة لدى الوزارة في القطاع الصناعي وصلت أكثر من 100 طلب حتى نهاية مارس 2022م.

يأتي ذلك ترجمة لأهداف الاستراتيجية الصناعية 2040، ضمن مبادرات الوزارة لإيجاد فرص استثمارية لمختلف القطاعات، بالتعاون مع وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040 وجهاز الاستثمار العماني والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) وشركة تنمية نفط عمان ومجموعة نماء القابضة وشركة مزون للألبان.

وتدعو وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار الجهات ذات العلاقة والتي تتمثل في المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” ومدينة خزائن الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة عمان والبنوك المحلية بدعم وتبني هذه الفرص بما لها من عائد على الاقتصاد المحلي ودعم الاستراتيجية الصناعية 2040.

وقال فيصل بن سعيد الحكماني مدير دائرة الفرص الاستثمارية بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إن الفرص الاستثمارية المطروحة للاستثمار في القطاع الصناعي بلغ عددها 72 فرصة والتي تم تدشينها تحت مبادرة 100 فرصة استثمارية صناعية حيث تم تدشين 50 فرصة العام الماضي مع دراسات مبدئية و22 فرصة استثمارية مع عقود شراء مسبقة بداية العام الحالي.

وأضاف أن هذه الفرص تأتي ضمن خطط الوزارة لتنمية القطاع الصناعي من خلال إيجاد فرص جديدة ذات جدوى اقتصادية تساعد على توسيع وتنويع المنشآت الصناعية بمختلف محافظات وولايات سلطنة عمان، كما ستُسهم في رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج الإجمالي لسلطنة عمان.

وبيّن أن الفرص الاستثمارية تستهدف قطاعات الصناعات التي تعتمد على الموارد الطبيعية المحلية مثل (الصناعات الغذائية، الصناعات البتروكيماوية، والمعادن والفلزات، والصناعات المعتمدة على الموارد الطبيعية المختلفة)، إضافة إلى الصناعات كثيفة رأس المال مثل: (التكنولوجيا المتوسطة والمتقدمة كالمستخدمة في صناعة السفن والمنتجات الكهربائية والمحركات والمنتجات المعدنية الإنشائية)، والصناعات التي تعتمد على المعرفة والبحث والتطوير مثل: الصناعات الطبية والصناعات البيئية، منوها إلى أنه يمكن للمستثمرين التقديم لهذه الفرص من خلال المنصة الإلكترونية مع توفر عقود الشراء المسبق لهذه الفرص.

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: