أخبار المسار

الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تدشّن برنامج ماجستير العلوم في الصيدلة السريرية

 المسار | حصلت كلية الصيدلة بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا على موافقة وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لطرح برنامج ماجستير العلوم في الصيدلة السريرية.

واحتفلت الجامعة اليوم بتدشين هذا البرنامج تحت رعاية سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط وذلك في مقر الجامعة ببوشر بحضور الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا وعدد من المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص ومسؤولي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

8469 OAB Hasaad 1600X475 MICROSITE MOM AR 1

وأكّد الدكتور خالد البلوشي عميد كلية الصيدلة على أن حصول الجامعة على موافقة الجهات المختصة لطرح برنامج ماجستير العلوم في الصيدلة السريرية يُعدّ إنجازًا وتواصلاً لعطاء الجامعة على أرض سلطنة عُمان المعطاءة.

عقب ذلك ألقى الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، كلمة أكّد من خلالها على أهمية هذا البرنامج وكيف يمكن أنْ يساعد سلطنة عُمان في تحسين خدمات رعاية المرضى من خلال الاستخدام الأمثل للأدوية، موضحًا أنّ الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تعمل على التوافق مع رؤية عُمان 2040 وبناء مجتمع صحي.

كما قدّمت الأستاذة ألكا أهوجا رئيسة برنامج الصيدلة بالكلية، تفاصيل البرنامج، مُشيرة إلى أهداف ونطاق الدورات التدريبية المصممة والتي من شأنها أن تساعد في تحسين سلامة المريض والأدوية حيث تم تصميم البرنامج بالدوام الكلي والدوام الجزئي لمساعدة المهنيين العاملين لمتابعة دراساتهم العليا.

من جانبها سلّطت الصيدلانية انتصار الريامية وهي خريجة كلية الصيدلة وتعمل حاليًا كصيدلانية إكلينيكية في مستشفى جامعة السلطان قابوس، الضوء على خدمات الصيدلاني الإكلينيكي في بيئة المستشفى وكيف ساعدت في تحسين خدمات الرعاية الصيدلانية.

وسيشمل برنامج ماجستير العلوم في الصيدلة السريرية المقررات التي يتم تدريسها وهي المواد الأساسية بما في ذلك ممارسة الصيدلة الإكلينيكية والعلاجات المتقدمة والحركية الدوائية السريرية والعلاج الكيميائي للسرطان وما إلى ذلك.

كما سوف يساعد التدريب السريري في أقسام التخصصات المختلفة بالمستشفيات والمقررات البحثية، الطلبة على إجراء البحوث السريرية والتدريب العملي حيث إنّ كلية الصيدلة بالجامعة تتمتع بشراكة أكاديمية مع جامعة وست فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر
المسار _العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى