أخبار المسار

الحملة الوطنية للتبرّع بالدم ترفد بنوك الدم بالوحدات الضرورية

المسار     |    اختُتمت الخميس الحملة الوطنية للتبرّع بالدم بمحافظة مسقط التي نفّذتها المديرية العامة للكشافة والمرشدات بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة في دائرة خدمات بنوك الدم ببوشر.

واستطاعت الحملة التي نُفّذت خلال الفترة من 5 إلى 8 أبريل الجاري تحفيز أفراد المجتمع ومنتسبي الحركة الكشفية والإرشادية للتبرّع بالدم وتوفير كميات من وحدات الدم الضرورية في هذه الفترة التي تعاني منها بنوك الدم في السلطنة من نقصٍ في أعداد المتبرّعين في ظل استمرار جائحة كورونا.

وسجّلت الحملة التي أُقيمت في ثلاثة مواقع بمحافظة مسقط وهي مبنى الفرقة الموسيقية الكشفية بمرتفعات المطار ومركز التدريب الكشفي بالحيل وفي دائرة خدمات بنوك الدم ببوشر إقبالاً جيدًا من المتبرّعين من أفراد المجتمع ومن منتسبي الحركة الكشفية والإرشادية مما أسهم في زيادة الحصيلة من وحدات الدم التي تمّ جمعها من الحملة في محطتها الأولى.

وأوضح الدكتور يعقوب بن خلفان بن عبدالله الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات أنّ الحملة الوطنية للتبرّع بالدم التي اختُتمت اليوم بمحافظة مسقط ستتواصل في مختلف محافظات السلطنة حيث ستكون المحطة المقبلة في محافظة شمال الباطنة، ثم تنتقل لمحافظة جنوب الباطنة وهكذا تستمر الحملة بالمحافظات حسب الجدول المحدد، وأشار إلى أنّ الإعلان عن بداية كل حملة سيتم بوقتٍ كافٍ لتشجيع الناس على التبرّع.

المصدر
المسار - العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: