محليات

الدكتورة شريفة اليحيائية تحصل على جائزة المرأة العربية

العمانية – منحت مؤسسة لندن العربية وجامعة ( ريجنت ) الدكتورة شريفة بنت خلفان اليحيائية في العاصمة البريطانية لندن جائزة المرأة العربية لعام 2018 .

وقد منحت الجائزة للدكتورة شريفة نظير جهودها في مجال التنمية الاجتماعية، وخاصة تلك المتعلقة بتمكين المرأة والأسرة بالسلطنة .

وأوضحت الدكتورة شريفة اليحيائية في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أنه في عهد النهضة المباركة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه  أصبحت كل الأبواب مشرعة أمام المرأة العمانية للعمل في كل المجالات مع وجود القوانين التي ضمنت لها مختلف الحقوق .

وأشارت الدكتورة شريفة إلى أن سبل التعليم والتدريب توفرت للمرأة العمانية مما جعلها تتبوأ العديد من المناصب المرموقة في الدولة لتضاهي بذلك نساء العالم وهي ترجمة لنهج جلالة السلطان المعظم- أيده الله -الذي يولي المرأة العمانية أهمية كبيرة لمساهمتها في البناء الحضاري والتنمية المستدامة .

والدكتورة شريفة بنت خلفان اليحيائية حاصلة على درجة الدكتوراه في دراسات اللغة العربية والشرق الأوسط عام 2001 من جامعة ليدز البريطانية وحصلت على درجة الماجستير في الأدب الحديث عام 1995 من جامعة السلطان قابوس وبكالوريوس اللغة العربية وآدابها من الجامعة ذاتها عام 1992 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى