أخبار المسار

حسب موقع "ستاتيستا"..

السلطنة السابع عالميًا من حيث جودة الطرق

المسار| ترجمة : أحلام الحاتمية | حازت السلطنة على اعتراف عالمي جديد حول جودة شبكة الطرق في البلاد؛ حيث كشف موقع “ستاتيستا Statista” المتخصص في إحصاءات الاقتصاد العالمي و تقنية المعلومات أن السلطنة تأتي ضمن الدول المتقدمة عالميا من حيث جودة شبكة الطرق للعام 2018.

وبين التصنيف الخاص بالدول التي تأتي في أعلى قائمة الترتيب من حيث جودة الطرق لعام 2018 أن السلطنة حصدت المركز السابع في المقياس من 1 (الدول النامية) إلى 7 ( الدول المتقدمة)، فيما جاءت سنغافورة في المركز الأول عالميا في هذا المجال.


وأشار موقع “ستاتيستا” بأن البنية الأساسية للطرق تعد من أهم العوامل في الإنتاج والأمان ورضى الأفراد في أي دولة بالعالم، وتستخدم الطرق بشكل كبير يوميا، وتتكبد الحكومات مبالغ كبيرة لإنشاء الطرق وتطويرها، ولكن من جهة أخرى فإن الطرق ذات الجودة المنخفضة، تؤدي إلى زيادة إحتمالية وقوع الحوادث المرورية، حيث كانت الحوادث المرورية من بين العشرة أسباب الرئيسية المسببة للموت في العام 2016، إذ تسببت في أكثر من مليون حالة وفاة في العام نفسه.

وأشار الموقع إلى أن التخطيط للطرق وتنفيذها غير كاف بحد ذاته؛ إذ من المهم أن تكون هذه الطرق على كفاءة تمكن مرتاديها الوصول إلى وجهاتهم دون أي متاعب ممكنة. حيث يعد هذا الأمر من أهم معايير تنفيذ الطرق خاصة في الدول الكبيرة، حيث تبعد المدن عن بعضها البعض بمسافات كبيرة، وتمتلك الولايات المتحدة أطول شبكة طرق في العالم، بشبكة يصل طولها قرابة الستة ملايين كيلومتر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock