العالم اليوم

الصين تقرر إجراء فحوصات دورية لفيروس كورونا في أسواق الجملة

المسار  |  قالت السلطات الصحية الصينية اليوم إنها قررت إجراء فحوصات دورية للكشف عن فيروس كورونا المستجد في أسواق الجملة وذلك ضمن جهودها الشاملة لاحتواء انتشار مرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بالفيروس.

وحثّت اللجنة الوطنية للصحة في مذكرة لها السلطات الصينية على تعزيز إجراءات الرقابة على فيروس كورونا المستجد في أسواق الجملة الكبرى التي تصل إلى أحياء شاسعة محيطة بها خاصة من يقفون على أكشاك بيع اللحوم والأسماك المجمدة والمبردة أو في الأماكن المغلقة الرطبة. 

وجاءت تلك الإرشادات بعد أن ظهرت أماكن إصابة جديد للمرض في العاصمة الصينية بكين في أوائل يونيو بسبب سوق للجملة في المدينة. 

وقالت اللجنة إن على فرق العمل المحلية المسؤولة عن احتواء كورونا جمع عينات من أسواق الجملة الكبرى مرة في الأسبوع لإجراء فحوصات عليها بينما يمكن أن يقتصر ذلك على مرة واحدة في الشهر في أسواق الجملة الأصغر. 

وستشمل الفحوصات اختبار وجود الفيروس على أدوات العمل في الأسواق والأسطح والمجمدات والمكاتب وشاحنات نقل القمامة وفقا لمذكرة اللجنة الوطنية للصحة في الصين. 


من ناحية أخرى؛ أعلنت الأكاديمية الروسية للعلوم اليوم أنها ستوقع عبر تقنية الفيديو مع الأكاديمية الوطنية الأمريكية اتفاقية تهم تهم البحث العلمي حول فيروس (كوفيد -19).

 وجاء في بيان للمكتب الصحفي للأكاديمية أنه من المقرر تطوير أشكال جديدة من التعاون والحوار الثنائي في جميع المجالات التي تشكل كورونا المستجد وطبيعته وطرق العلاج والوقاية.

 وذلك البيان إلى أن الطرفين يخططان لتطوير التعاون بين العلماء في مجال البحوث الوبائية والفيروسية والبيولوجية الجزيئية لفيروس كورونا المستجد.

  • العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock