شركات

الطيران العُماني يطّور خدمات الحجز الإلكترونية

المسار | كجزء من برنامج التحول التجاري الطموح للطيران العماني، كشفت الشركة النقاب عن تحسينات مهمة في خدمات الحجز الإلكترونية المصممة لتسهيل التواصل بين شركة الطيران ووكلاء السفر في خطوة هامة نحو تحقيق مستوى جديد من الراحة في خيارات الحجز وذلك بالشراكة مع أكسيليا، الشركة الرائدة عالميًا في مجال حلول البرمجيات والتكنولوجيا. فقد دشن الطيران العُماني ميزة تقنية حديثة تُمكن شركائه التجاريين من إدارة احتياجات سفر عملائهم بسلاسة وسهولة. وتستفيد هذه الترقية المبتكرة من تقنيات التوزيع الجديدة (NDC) الصادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، مما يمثل تقدمًا كبيرًا بالمقارنة بأدوات الحجز السابقة المتاحة لوكلاء السفر.

حول هذه الشراكة صرّح كون كورفياتيس، الرئيس التنفيذي للطيران العمانيبقوله: “تشكل تقنيات التوزيع الجديدة ( NDC) دورا محوريا في مبيعاتنا، حيث تمكننا من تعزيز المرونة والتحكم في قنوات التوزيع الخاصة بنا و قد شهدت منصتنا العديد من عمليات التحسين والتطوير في السنوات الأخيرة، وتمثل شراكتنا مع أكسيليا علامة بارزة في هذه المسيرة” و أضاف قائلاً: “لا يقتصر دور الترقية الجديدة على دعم توجهنا لتبسيط تجربة عملائنا وتوسيع نطاق خدماتنا وتقديم خدمات أكثر قوة فحسب، بل إنها تمثل أيضًا انخفاضًا كبيرًا في تكاليف التوزيع لدينا، مما يمهد الطريق نحو عمليات ذات كفاءة أعلىوإيرادات أكثر تنوعاً.

من جهته قال سام جيليلاند، الرئيس التنفيذي لشركة أكسيليا: “يسعدنا أن الطيران العماني قد اختار أكسيليا لتتولى إدارة المرحلة المقبلة من تجارة التجزئة لديها ووضع خارطة الطريق لتحولات العرض والطلب. وفي الوقت الذي تختار فيه شركات الطيران مجموعة من نماذج الحجم والتشغيل، فإننا قمنا باختيار منصة Accelya’s FLX نظرًا لسجل المنصة الحافل في تقديم نتائج سريعة ومؤثرة. وتأتي شراكتنا مع الطيران العماني انعكاسا لدورنا الريادي في السوق وخدماتنا التكنولوجية لعملائنا في صناعة السفر.

بالإضافة إلى تطوير خدماته وقدراته في مجال التوزيع، يعمل الطيران العماني على تطوير نظام برنامج ولاء المسافرين الدائمين الخاص به (السندباد) عبر شراكته مع أكسيليا. ويشمل الدعم تطوير نظم إدارة علاقات عملاء السندباد، وإدارة الحملات التسويقية وتوفير بوابة شركاء مخصصة، مما يمكّن الطيران العٌماني من تنفيذ برامج ولاء متناغمة والاستفادة من مصادر إيرادات جديدة عبر مبيعات نقاط الولاء.

بصفته أحد أوائل الشركات التي تبنت تقنية NDC وعضوًا مؤسسًا في اتحاد البيع بالتجزئة لشركات الطيران الحديثة التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي(IATA)، يواصل الطيران العُماني دوره المحوري في تشكيل مستقبل تكنولوجيا البيع بالتجزئة. وتمثل هذه الشراكة جزءا من الاستراتيجية الأوسع للطيران العُماني لترسيخ مكانته كشركة رائدة ومبتكرة في مجال استراتيجية التوزيع، مع تعزيز قدراته على توفير تجربة سلسة ومعتمدة رقميًا للشركاء والضيوف المسافرين على حدٍ سواء.

المصدر
المسار-مسقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى