إقتصاد

أدنوك الإماراتية تخفض مخصصات النفط لشهر أغسطس 5%

العراق يراجع بعض عقود النفط في الحقول عالية التكاليف

المسار  |  نقلت صحيفة الصباح عن وزير النفط العراقي قوله إن العراق يراجع عقود النفط مع بعض الشركات العاملة في حقول ترتفع فيها التكاليف لخفض النفقات مع خفض الإنتاج؛ وفقا لـ رويترز.

وقال وزير النفط إحسان عبد الجبار للصحيفة في مقابلة نشرت يوم الأحد ”الوزارة لديها رؤية لفتح باب التفاوض مع الشركات وشرعت بدراسة بعض العقود النفطية، والوزارة تتجه الى إجراء مراجعة لحقول النفط ذات كلفة الإنتاج العالية“. وتابع قائلا ”كل ذلك تجري مناقشته ودراسته للتعاطي مع شركات الخدمة التي تعمل مع العراق لتطوير الإنتاج في حقول النفط، وهناك تقييم وإعادة مراجعة لبعض هذه العقود وليست جميعها“.

وأضاف الوزير أن من مصلحة العراق العضو في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) التعاون مع مجموعة أوبك+ لرفع القيمة السوقية للنفط. وفي وقت سابق من هذا الشهر، أبلغ العراق أوبك+، وهي مجموعة مؤلفة من أعضاء أوبك وحلفاء، أنه سيبدأ خطة عاجلة لخفض إنتاجه النفطي تدريجيا للامتثال الكامل لحصته، بعد أن طالبت المجموعة بغداد وغيرها من غير الملتزمين الالتزام باتفاق خفض الإنتاج.


من ناحية أخرى؛ قال مصدر مطلع لرويترز يوم الأحد إنه تماشيا مع اتفاق أوبك+ لخفض إمدادات النفط، قررت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) التي تديرها حكومة الإمارات تخفيض مخصصات نفطها الخام لعملائها لشهر أغسطس. وقال المصدر إن المخصصات لكل أصناف الخام، مربان وزاكوم العلوي وداس وأم اللولو، ستخفض بنسبة خمسة بالمئة لكل منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock