بنوك

“العز الإسلامي” يستضيف كشافة عمان قبل مغادرتهم لمهمتهم الإنسانية للمساعدة في موسم الحج

المسار | استضاف بنك العز الإسلامي مؤخرًا بعض المتطوعين من كشافة عُمان في المقر الرئيسي لبنك العز الإسلاميلتحفيزيهم نحو مهامهم وتطوعهم للمساعدة الحجاج فيموسم الحج الحالي لعام 1445هـ. وسيتم توزيع أكثرمن ٤٠ كشافًا عمانيًا حول المشاعر المقدسة في مكةالمكرمة والمدينة المنورة لمساعدة حجاج بيت الله الحرام.

في كل عام يتطوع وفد من كشافة عمان لخدمة الحجاجخلال موسم الحج. وهؤلاء الشباب العمانيونالمخلصون يبذلون جهدهم في خدمة ضيوف الرحمن لتمكينهم من أداء مناسكهم بسهولة ويسر. ويشمل ذلكمساعدة الوفد الطبي في أداء مهمته من خلال استقبالوتسجيل المرضى، والتواجد في مقر البعثة على مدارالساعة، والرد على استفسارات الحجاج والمترددين علىمقر البعثة، وإعداد تقرير يومي لرئيس البعثة. كما يقومالكشافة بتأمين مداخل ومخارج مخيمات الحجاج فيمنى وعرفات بالتعاون مع الشركات الأمنية المتعاقد معهافي هذا الشأن، بالإضافة إلى المساعدة في تنظيم عملوفد الحج العماني من خلال مساعدة الحجاج فيالتواصل مع الوفد وإعادة الحجاج المفقودين إلى أماكنإقامتهم سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو منى.

وفي معرض حديثه عن استضافة هؤلاء النخبة من الشباب العُمانيون، قال عيسى بن سالمالريامي، رئيس إدارة الالتزام والتدقيق الشرعي ببنكالعز الإسلامي: “إن تفاني والتزام هؤلاء الكشافةالعمانيين هو أمر يلهمنا حقًا. فالتطوع بوقتهم وجهدهملمساعدة الحجاج الذين يؤدون أحد أركان الإسلامالخمسة هو أمر نفتخر برؤيته من شباب الوطن ونتمنىلهم النجاح في مساعيهم. ويسعى بنك العز الإسلاميباستمرار دعم المبادرات الوطنية في سلطنة عمان؛ والتي تصب في خدمة المجتمع.

المصدر
المسار-مسقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى