أخبار المسارمحليات

“العمل” توقع اتفاقية مع “التقنية” لإحلال 300 وظيفة للعُمانيين

المسار     |    وقعت وزارة العمل اليوم اتفاقية تعاون مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية لتعزيز وتوظيف الكوادر الوطنية من حملة الشهادات الجامعية (البكالوريوس) وإلحاقهم ببرنامج التدريب على رأس العمل، إضافة إلى إحلال ( 300) وظيفة للعُمانيين محل الوافدين.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية ومن جانب جامعة التقنية والعلوم التطبيقية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز وتوظيف الكوادر الوطنية من حملة الشهادات الجامعية الباحثين عن عمل وإلحاقهم ببرنامج التدريب على رأس العمل لدى جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وضمان استمراريتهم في العمل بما يُحقق تطلعاتهم المهنية والعملية من خلال إحلال بعض الوظائف المحددة، وذلك من خلال إلحاقهم ببرنامج التدريب على رأس العمل لدى الجامعة.

وتأتي هذه الاتفاقية لتأهيل الكوادر الوطنية المرشحة من خريجي الشهادات الجامعية (البكالوريوس) بما يتناسب مع متطلبات جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وذلك من خلال الإشراف على تدريبهم لدى الشركات المتعاقدة مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بحسب الجدول الزمني المحدد والمتفق عليه.

وتقدم وزارة العمل الدعم والتأهيل والتدريب لعدد (300) باحث عن عمل من خريجي البكالوريوس ممن يتم ترشيحهم في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وإلحاقهم بالبرنامج المُعد لذلك، وستتكفل الوزارة بتقديم منحة مالية شهريًّا للمقبولين في البرنامج وذلك لمدة (8) أشهر، وتتولى الوزارة الإشراف والتقييم الإداري للمرشحين من خلال فترة التدريب.

المصدر
المسار - العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: