أخبار المسارمحليات

“العُمانية لحقوق الإنسان” تستعرض الصلاحيات والمسؤوليات الجديدة الممنوحة للجنة

المسار |                    عقدت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان اجتماعها الثاني لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الرابعة، برئاسة المكرم الشيخ عبد الله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة، وبحضور كافة أعضائها، وأمينها العام.

استعرضت اللجنة خلال الاجتماع الصلاحيات والمسؤوليات الجديدة الممنوحة لها، منها الاستقلالية التامة في ممارسة أعمالها واختصاصاتها، كما تم إقرار تشكيل فريق عمل برئاسة نائب رئيس اللجنة، وعضوية عددٍ من أعضاء اللجنة والمسؤولين فيها؛ لإعداد التصور اللازم للائحة الجديدة للجنة بما يتفق مع مضمون المرسوم السلطاني، الذي نص على إعادة تنظيم اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

وناقش الاجتماع الاستعدادات الجارية لعقد حلقة عمل خلال الفترة من 25-27 سبتمبر الجاري، حول اتفاقية مناهضة التعذيب، وغيره من ضروب المعاملة، والاتفاقية الدولية لحماية الأشخاص من الاختفاء القسري، والعهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، التي وقعت عليها سلطنة عُمان مؤخرا؛ وذلك من أجل متابعة بنود تلك الاتفاقيات وتنفيذها، ونشر مضامينها على نطاق أوسع، وتحقيق مزيد من تطوير الآليات الخاصة بتنفيذها.

كما تم الاطلاع على ما تم إنجازه من خطة اللجنة السنوية لهذا العام، وما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة من عمل اللجنة في مجال حقوق الإنسان.

المصدر
المسار - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى