أخبار المسار

الغرفة تشارك في اجتماعات مجلس إدارة اتحاد الغرف العربية

المسار    |    شاركت غرفة تجارة وصناعة عمان أعمال اجتماعات الدورة (١٣١) لمجلس إدارة اتحاد الغرف العربية، والتي عقدت بمدينة دبي، ترأس الجانب العماني سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة الغرفة، وبمعية زاهر بن محمد الكعبي عضو مجلس الإدارة رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي، عبدالله بن علي الشافعي عضو مجلس الإدارة رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة، وسيف بن سعيد البادي عضو مجلس الإدارة رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة.

وجاءت اجتماعات الدورة (131) بعنوان “القواعد الجديدة لدور الغرف العربية لمواكبة احتياجات قطاعات الاعمال في اطار التحولات الطارئة والبعيدة الأثر في الاقتصادين العالمي والعربي”، حيث عقدت بشكل حضوري وافتراضي في مدينة دبي، وذلك برئاسة سعادة محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات رئيس اتحاد الغرف العربية.
وفي بداية الاجتماع رحب الرميثي برؤوساء اتحادات الغرف العربية وأعضاء الوفود المشاركة في أعمال الدورة الحالية، مشيرا إلى أهمية الخروج بقرارات هامة خصوصا في ظل التحديات والظروف التي فرضتها جائحة كورونا كوفيد 19، بما من شأنه المساهمة في تحقيق أهداف وتطلعات الاتحاد والقطاع الخاص العربي، ويلبي تطلعات وآمال الشعوب العربية والعمل العربي المشترك.

كما ناقش الاجتماع البنود المدرجة على جدول أعمال المجلس، كما أصدرت قرارات مهمة بشأن تعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية العربية عبر القطاع الخاص. كما تم انتخاب غرفة صناعة وتجارة عمان عضوا في  اللجنة المالية، بالإضافة إلى عضويتها في لجنة شؤون الغرف المشتركة في اتحاد الغرف العربية، كما تم مراجعة القوائم المالية لعامي 2019و 2020 وتم اعتمادها، بعدها تم اختيار المدقق المالي للعام القادم، كما تم تشكيل لجنة فنية لاختيار الأمين العام للغرفة التجارية العربية والسويسرية، وللسلطنة مرشح في هذه الغرفة، على أن يتم الإعلان عنه خلال الشهر القادم، وخلال الاجتماع أجمع رؤوساء اتحادات الغرف العربية على التجديد لاستمرار الدكتور خالد حنفي في منصبه لمدة اربعة سنوات جديدة كأمين عام اتحاد الغرف العربية، كما تم خلال الاجتماع إعادة تشكيل لجنة تنفيذية للاتحاد.

وقد تقرر أن يقام المؤتمر التاسع عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين في ٢٤ من أكتوبر القادم في ليبيا، كما تقرر أن يقام المؤتمر العربي للاستثمار في الأمن الغذائي في السودان خلال العام القادم، كما تقرر أن يقام ملتقى رواد الأعمال كنسخة ثانية في دبي خلال اكسبو دبي2021.

وقد تقرر عقد الاجتماع الثالث عشر لمجلس الأعمال العربي الروسي والمعرض المصاحب له في جمهورية مصر العربية خلال النصف الثاني من عام 2022، كما تقرر عمل ورشة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في الأردن خلال العام القادم. ومن جانب آخر تم فتح المجال للترشح لمنصب الأمين العام المساعد لاتحاد الغرف العربية خلال شهرين القادمين، وتم الاتفاق على أن يعقد الاجتماع القادم في العراق في أواخر العام الجاري.

المصدر
المسار

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: