أخبار المسار

الفيصل الزبير يجري غدًا أولى التجارب على حلبة برشلونة الدولية

المسار    |    يُجري المتسابق الدولي الفيصل الزبير غدًا التجارب الحرة قبل مشاركته في البطولة الدولية المفتوحة GT التي ستُقام على حلبة برشلونة الدولية مع فريق ليخنر لسباقات السيارات في فئة المحترفين على متن سيارة البورشة “GT3R”.

ويأمل الفيصل الزبير من خلال هذه التجارب إلى التأقلم مع السيارة الجديدة التي تم تصميمها لهذه البطولة وتجهيزها بشكل جيّد خلال الموسم الماضي.

وسوف تستمر التجارب على حلبة برشلونة لوقت قصير يُجري خلالها جميع المشاركين التجارب على السيارات والاستفادة من المدة الزمنية المحددة للتأقلم على السيارة وهي التجربة الوحيدة وبعدها سيعود الجميع إلى حلبة سباق بول ريكارد الفرنسية للسباقات يومي 15 و16 مايو المقبل للمشاركة في أولى جولات البطولة.

وقال الفيصل الزبير: “نأمل الاستفادة القصوى من تلك التجارب والخروج بها بالشكل المطلوب والاستفادة من الجوانب الفنية والتكتيكية للسيارة الجديدة التي أقودها للمرة الأولى في مشوار جديد لي في عالم المحرّكات وهي فرصة جيّدة للتعرّف على السيارة وكذلك السائق الثاني للفريق الإسباني سوشك لنشكِّل ثنائيا منافسا في هذه البطولة”.

وأشار الزبير إلى أن الفريق بذل مجهودًا كبيرًا خلال الفترة الماضية من خلال عملية التجهيز والإعداد، قائلا: “نحن نقدّر لهم تلك الجهود وفريق ليخنر يملك سمعة جيّدة وله خبرة كبيرة في سباقات السيارات وحقق العديد من النتائج الجيّدة في البطولات التي شارك فيها في بطولات البورشة “سوبر كب” ونسعى إلى الظهور بشكل مشرّف في هذه المشاركة والتي تعدّ جديدة للفريق في عالم البطولة الدولية المفتوحة GT”.

ويخوض الفيصل الزبير سبع جولات تشمل 14 سباقًا موزعةً على مختلف الدول الأوروبية وسوف تكون البداية على حلبة بول ريكارد الفرنسية يومي 15و 16 مايو المقبل فيما ستكون الجولة الختامية على حلبة برشلونة الإسبانية يومي 23 و24 أكتوبر
المقبل.

ويمثل سباق البطولة الدولية المفتوحة في فئة GT أحد سباقات التحمّل والتي يتنافس خلالها المتسابقون على مدار 70 دقيقة عبر سائقين يتقاسمون فترة السباق ويتحدد أصحاب المراكز الأولى بالترتيب العام وجمع النقاط.

المصدر
المسار - العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: