رياضة

اللجنة الأولمبية العُمانية تنهي استعدادها للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية

المسار    |    أنهت اللجنة الأولمبية العُمانية كافة الإجراءات المتعلقة بالمشاركة في دورة الألعاب الخليجية في الكويت، إذ تشارك سلطنة عُمان في عشر ألعاب رياضية هي الرماية، وألعاب القوى للرجال، وألعاب القوى للنساء، وكرة القدم في الصالات، والبادل، والألعاب الإلكترونية، وكرة الطائرة، والسباحة، وكرة السلة (3×3) للنساء، والكاراتيه.

وستنطلق منافسات مُنتخبنا الوطني لألعاب القوى للنساء بتاريخ 13 مايو القادم، حيث تضم القائمة 3 لاعبات و2 من المدربين ، وستنطلق منافسات منتخبنا الوطني لألعاب القوى للرجال بتاريخ 16 مايو وإلى غاية 18 مايو بمضمار وميدان أحمد الرشدان، وتضم القائمة 13 لاعبًا، و 9 من الأجهزة الفنية والإدارية.

أما فيما يخص كرة القدم في الصالات للرجال فتضم القائمة 14 لاعبًا و6 من الأجهزة الفنية والإدارية، وستبدأ المنافسات بتاريخ 14 مايو وتستمر لغاية 22 مايو بصالة الشيخ سعد العبدالله الصباح.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني للرماية 14 لاعبًا و10 من الأجهزة الفنية والإدارية، بالإضافة إلى حكمين، وتنطلق المنافسات خلال الفترة من 15 إلى 19 مايو 2022م بمجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية.

ويضم منتخبنا الوطني للسباحة 6 لاعبين، و4 من الأجهزة الفنية والإدارية، وحكما واحدًا، وستقام المنافسات بمجمع أحواض سمو الشيخ ناصر المحمد للألعاب المائية خلال الفترة من 17 وإلى 20 مايو 2022م.

وفيما يخص بعثة منتخبنا الوطني للألعاب الإلكترونية فستبدأ المنافسات من تاريخ 19 مايو بفندق كراون بلازا، وتضم قائمة الوفد 3 لاعبين و 2 من الأجهزة الفنية والإدارية.

وتقام منافسات كرة الطائرة في مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح خلال الفترة من 20 وإلى 26 مايو، وتضم قائمة منتخبنا الوطني 12 لاعبًا، و5 من الأجهزة الفنية والإدارية، وحكما واحدا.

أما المنتخب الوطني للبادل، فيضم 8 لاعبات و3 من الأجهزة الفنية والإدارية، وستقام المنافسات خلال الفترة من 23 وإلى 28 مايو بنادي اليرموك الرياضي.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني لكرة السلة للنساء 4 لاعبات، و 2 من الأجهزة الفنية والإدارية وحكما واحدا، وستقام المنافسات يومي 28 و 29 مايو بمجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح.

وستقام منافسات الكاراتيه في صالة نادي النصر الرياضي خلال الفترة من 29 وإلى 31 مايو، حيث تضم قائمة منتخبنا الوطني 6 لاعبين، و3 من الأجهزة الفنية والإدارية، وحكما واحدًا.

ويضم الوفد الرسمي لبعثة سلطنة عُمان كلا من خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية رئيس البعثة، وطه بن سليمان الكشري الأمين العام، والدكتور منصور بن سلطان الطوقي عضو مجلس الإدارة، وعلي بن سالم البوصافي مدير البعثة العُمانية للدورة، وبدر بن علي أولاد ثاني مساعد مدير البعثة، وسعيد بن علي الحوسني إداري البعثة، وأسعد بن مبارك الحسني ممثلا عن اللجنة العمانية للرياضيين، وماجد بن محمد الوردي أخصائي علاج طبيعي، وخليل بن خلفان البوسعيدي أخصائي علاج طبيعي، والإعلاميين فهد بن سالم الزهيمي وخالد بن محمد الجلنداني وفيصل بن عبدالحميد البلوشي.

وفي السياق ذاته تعقد اللجنة الأولمبية العُمانية يوم الاثنين المقبل لقاءً مع أعضاء البعثة العُمانية المشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة لمجلس التعاون بدول الخليج العربية، التي ستقام بدولة الكويت خلال الفترة من 13 وإلى 31 مايو المقبل.

وسيتم خلال اللقاء الكشف عن التفاصيل المتعلقة بمشاركة سلطنة عُمان في الدورة، كما سيتم تسليط الضوء على أهم الإجراءات الإرشادية التي سيتم العمل بها في الكويت، والتفاصيل الفنية للمنافسات والجدول الزمني الخاص بها وأماكن إقامتها، والمتطلبات الخاصة بالدورة قبل السفر إلى الكويت والإجراءات عند الوصول وخلال فترة التواجد في الدورة، والبرتوكول الصحي للوقاية من كوفيد 19 وأهم التدابير الصحية المتبعة لضمان سلامة المنتخبات الرياضية والكوادر الإدارية والفنية.

المصدر
المسار - العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: