أخبار المسار

اللقاء التعريفي للشباب حول استراتيجية محافظة مسقط بولاية العامرات

المسار | استضافت ولاية العامرات اليوم اللقاء التعريفى حول أستراتيجية محافظة مسقط بولاية مسقط .

وأكد معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط خلال اللقاء أن هناك عدة مشاريع ستشهدها العامرات في القريب العاجل، منها مشروعان ستشهدها عقبة العامرات بوشر ويجري العمل عليها حاليًا مع المستثمرين، كما أن هناك توجيهًا لدعم وتدريب الشباب في مختلف المهن. مشيرًا إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض لإنشاء مركز ثقافي بالولاية.

8469 OAB Hasaad 1600X475 MICROSITE MOM AR 1

وتضمن اللقاء تقديم عرض مرئي لسعادة الشيخ محمد بن سليمان الكندي نائب محافظ مسقط استعرض خلاله رؤية وأهداف استراتيجية محافظة مسقط التي تضمنت أربعة محاور، أولها المجتمع والبيئة المستدامة والتنمية الاقتصادية والحوكمة المؤسسية.

كما قدم سعادته ملخصًا شاملًا للمشاريع التي تشهدها ولايات المحافظة حاليًا، إضافة إلى المشاريع المدرجة في خطة المحافظة والتي تغطي الكثير من جوانب الحياة.

وقد تطرقت مناقشات الحضور من الشباب خلال اللقاء إلى المتطلبات التنموية التي تحتاجها ولاية العامرات.

وحول تطوير حديقة العامرات قال معالي المهندس عصام بن سعود الزدجالي رئيس بلدية مسقط إن هناك خططًا جاهزة لتطوير الحديقة من خلال مستثمرين، وسوف ترى النور في القريب العاجل، مشيرًا معاليه إلى إمكانية استغلال بعض المواقع في الحديقة تجاريًا حيث إن وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لديها مقترح للسماح في إقامة الأنشطة التجارية في بعض الحدائق العامة وهو الأمر الذي سيحفز على ارتياد هذه الحدائق واستغلالها الاستغلال الأمثل وبما يتناسب مع متطلبات المجتمع.

كما ناقش اللقاء خطة المشروعات التنموية والاستثمارية والتطويرية التي تحتاجها ولايات المحافظة.

المصدر
المسار_العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى