أخبار المسار

“المسار” راعٍ إعلامي للحدث.. انطلاق “ملتقى مسقط للفرص السياحية والعقارية” 20 فبراير

المسار    |    ينطلق ملتقى مسقط للفرص السياحية والعقارية في سلطنة عمان في العشرين من الشهر القادم وذلك تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط والذي سيقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وبمشاركة عدد من المستثمرين ورجال الاعمال من عدة دول. وتشارك صحيفة “المسار” في رعاية الملتقى إعلاميا.

يهدف الملتقى إلى اكتشاف الفرص السياحية والعقارية التي سيتم اطلاقها والإعلان عنها خلال الملتقى، يستمد الملتقى أهميته من توجه سلطنة عُمان نحو فتح وجذب الاستثمار العقاري والسياحي التي ستعزز من النشاط الاقتصادي وتؤدي إلى زيادة جذب رؤوس الأموال، وحاجة الاقتصاد الوطني لتنويع مصادر الدخل، ويناقش الملتقى عددا من المحاور وفرص الاستثمار.

 سهام بنت أحمد الحارثية الرئيسة التنفيذية لأساور العقارية 1 1

حول ذلك قالت المهندسة سهام بن احمد الحارثية الرئيس التنفيذي المؤسس لشركة اساور للتطوير العقاري الشريك الاستراتيجي للملتقى: في البداية اتقدم بالشكر الجزيل إلى معالي السيد محافظ مسقط ووزارة التراث والسياحة وبلدية مسقط على دعمهم لاقامة الملتقى وكذلك غرفة تجارة وصناعة عمان

ونظرا لما تتمتع به سلطنة عمان من بيئة آمنة ومستقرة، وإجراءات سهلة ميسرة مع جملة الاجراءات الجديدة لاسيما التوازن المالي الذي تم اتخاذه مؤخرا ليكون مهد قاطرة العمل لتحقيق اهداف رؤية عمان 2040 فإن هذا الملتقى سيفتح المجال أمام رجال الأعمال من مختلف دول العالم إلى اكتشاف الفرص المتاحة في عمان، وسيناقش الملتقى عدة محاور في جلساته النقاشية: المقومات الاستثمارية في االقطاع السياحي وسبل التملك والعمل والاقامة الدائمة والحوافز والفرص السياحي المطروحة للمستثمرين.

كما سيناقش إلقاء الضوء على الخطط الاسترتيجية لتطوير السياحة بسلطنة عمان وحزمة المميزات والحوافز والتسهيلات التي تمنحها وزارة السياحة لتشجيع الاستثمار في القطاع السياحي للمستثمرين ودعم المشاريع السياحية وضمان تنمية استدامة الاستثمار السياحي ودعم المصارف المحلية للمشاريع السياحية والعقارية والمستثمرين.

وأضافت الحارثية: من أجل المساهمة في تحقيق اهداف وزارة السياحة بأن تكون سلطنة عمان من أهم المقاصد السياحية التي يزورها السائح لقضاء العطلات جاءت اهداف الملتقى لتواكب هذه التطلعات اضافة إلى الإيمان بأهمية المشاريع السياحية ومشاريع التطوير العقاري في المساهمة في تنويع مصادر الدخل.

وقالت: ان من مردود الأهمية الاقتصادية الكبرى للنشاط السياحي أثاره الايجابية على وتنويع مصادر الدخل وكون السياحة هي الصناعة الأولى في العالم فإن العمل انصب ان يكون في هذا الملتقى ارتكز على كل هذه المحاور المختلفة التي تدعم هذا التوجه

واضافت المهندسة سهام الحارثية: سوف تتضمن اجندة الملتقى توقيع عدة اتفاقيات لانشاء مشاريع سياحية وازاحة الستار عن عدد من المشاريع السياحية والعقارية الى جانب تكريم بعض رواد الاستثمار السياحي والعقاري من الشركات العاملة بسلطنة عمان لعام 2021م

، كما ستتم مشاركة عدد من المستثمرين ورجال الأعمال في المجال السياحي والتطوير العقاري من الدول العربية ومن اربيل العراق ومن سلطنة عمان وغيرها للوقوف على الفرص الاستثمارية في المجال السياحي والتطوير العقاري.

واختتمت قائلة: من المؤمل ان يخرج الملتقى بعدد من الرؤى والاتفاقيات الداعمة للقطاعين والاستفادة من فرص ومكامن الاستثمار في سلطنة عمان.

المصدر
المسار - خاص

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: