إقتصاد العالمالعالم اليوم

الملك سلمان: نتائج قمة مجموعة العشرين تعيد الأمل للشعوب

المسار   |  قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إن “قادة مجموعة العشرين التقوا للمرة الأولى قبل 12 عاما بسبب الأزمة المالية، وكانت النتائج خير شاهد على أن مجموعة العشرين، المنتدى الأبرز للتصدي للأزمات العالمية”.

وأضاف الملك سلمان في كلمته بافتتاح قمة الرياض لقادة مجموعة العشرين، اليوم السبت: “اليوم نعمل معا مرة أخرى لمواجهة أزمة عالمية أكثر عمقا عصفت بالإنسان والاقتصاد”.

واضاف: “أثق أن الجهود المشتركة خلال قمة الرياض ستؤدي إلى نتائج مهمة وحاسمة، وإقرار سياسات اقتصادية واجتماعية من شأنها إعادة الطمأنينة والأمل للشعوب”.

وتعقد القمة في وقت يواجه فيه العالم وباء فيروس كورونا، وقد قادت المجموعة جهودا دولية أفضت إلى التزامات بأكثر من 21 مليار دولار، لدعم إنتاج اللقاحات والدواء وتوزيعها وإتاحتها، كما قامت بضخ أكثر من 11 تريليون دولار لدعم الاقتصاد العالمي لمواجهة تحديات الجائحة.

وتولت السعودية، أكبر دولة مصدرة للخام في العالم وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة، رئاسة مجموعة العشرين، حيث عقدت قمة استثنائية في مارس 2021، هي القمة الاستثنائية الأولى التي عقدتها المجموعة، نظرا لجائحة كورونا.

المصدر
المسار - وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى