عُمان اليوم

تقديرا لمساهمته المتميزة في قطاع الصحة بالسلطنة..

الهنائي يفوز بجائزة فريق العمل المشترك من الأمم المتحدة

العمانية – حصل سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصِّحة لشؤون التَّخطيط على جائزة فريق العمل المشترك لوكالات الأمم المتحدة لعام 2018م، وذلك عقب اختياره من بين سبعة من العاملين في وزارات الصحة على مستوى العالم تقديرا لمساهمته المتميزة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالسيطرة على الأمراض غير المعدية بالسلطنة.

جاء ذلك في أعقاب إعلان فريق العمل المشترك بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة المعني بمكافحة الأمراض غير المعدية في اجتماعه العاشر الذي عقد في فيينا في فبراير 2018م عن منح جوائز لوزارات الصحة على مستوى العالم، ووزارات أخرى غير وزارة الصحة، وكذلك لأفراد من وزارات الصحة وآخرين من غير وزارة الصحة تقديرا من الفريق للمؤسسات الحكومية والأفراد العاملين فيها وذلك لتقديم مساهمات متميزة في مجال الوقاية من الأمراض غير المعدية.

وقد تم تقديم هذه الجوائز على هامش الاجتماع الثالث الرفيع المستوى بشأن الأمراض غير السارية في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

الجدير بالذكر انه تم إنشاء فريق عمل الأمم المتحدة المشترك بين الوكالات المعنية بالوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها من قبل الأمين العام للأمم المتحدة في عام 2013م. ويتمثل الدور المنوط بهذا الفريق في الجمع بين منظومة الأمم المتحدة لمعالجة الأمراض غير المعدية (الأمراض غير السارية) ، والصحة العقلية وغير ذلك من الحالات الأخرى غير المعدية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: