أخبار المسارحالة الطقس

اليوم.. الحالة الجوية تشمل معظم المحافظات بأمطار غزيرة

المسار |  أكدت هيئة الطيران المدني تواصل فرص هطول الأمطار على معظم محافظات سلطنة عُمان بسبب تأثير الحالة الجوية التي تمر بها حاليًّا.

وقال ناصر بن سعيد الإسماعيلي المكلف بأعمال مدير دائرة التنبؤات ونظام الإنذار المبكر بهيئة الطيران المدني: إن الأمطار تشمل محافظات شمال الشرقية وجنوب الشرقية والداخلية ومسقط وجنوب الباطنة وشمال الباطنة.

وأضاف أن كميات الأمطار تتراوح من 30-120 ملم على معظم المحافظات ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة ورعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة، وتساقط لحبات البرد.

وأوضح لوكالة الأنباء العُمانية أن فرص هطول الأمطار اليوم تكون بشكل أوسع وتشمل معظم المحافظات: مسندم والبريمي وجنوب الباطنة وشمال الباطنة والظاهرة والداخلية ومسقط وجنوب الشرقية وشمال الشرقية بالإضافة إلى الأجزاء الشمالية من محافظة الوسطى، مشيرًا إلى أن الحالة تبدأ بالتلاشي ليل الأربعاء إلى صباح يوم الخميس المُقبل.

وذكر أن الهيئة قامت ببث رسائل البث الخلوي للتنبيهات عن الحالة الجوية أمس في المحافظات التي شهدت هطول كمية أمطار غزيرة بعدة لغات، كما ستعمل على بثها متى ما دعت الحاجة بهدف تعزيز الوعي حول الحالة الجوية.

وأكد على ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم عبور الأودية، وتجنب الأماكن المنخفضة، وعدم ارتياد البحر بسبب الرياح الهابطة التي تعمل على ارتفاع موج البحر، لافتًا إلى أهمية متابعة التنبيهات التي تصدرها الهيئة عن الحالة.

المصدر
المسار - مسقط - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى