أخبار المسارحالة الطقس

اليوم.. ذروة تأثير الحالة الجوية بأمطار غزيرة مصحوبة برياح نشطة وتساقط للبرد

المسار |  تشير تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بهيئة الطيران المدني إلى أنّ ذروة الحالة الجوية التي تتأثر بها سلطنة عُمان ستكون اليوم الثلاثاء.

وقالت عائشة بنت جمعة القاسمية اختصاصية أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني إنه من المتوقع خلال ساعات المقبلة أن تشتد غزارة الأمطار، وستكون ذروة التأثير في منتصف الليل واليوم الثلاثاء مع فجر يوم غدٍ الأربعاء.

وأضافت أنّ الموجة الثالثة من المنخفض هي الأشد والأعمق من حيث التأثير ومن المتوقع أن تشهد محافظات مسندم، والظاهرة، والبريمي، وشمال الباطنة، والداخلية أمطارًا غزيرة إلى شديدة الغزارة، وستكون غزيرة إلى متفاوتة الغزارة في محافظات جنوب الباطنة ومسقط وأجزاء من محافظة الوسطى، وستشهد باقي المحافظات أمطارا متفرقة متفاوتة الغزارة.

وذكرت أنّ التأثيرات ستستمر حتى مساء يوم غد الأربعاء -بإذن الله- بأمطار متفاوتة الغزارة وبتركيز على محافظات الداخلية، وشمال الشرقية وجنوب الشرقية.

وأفادت أنه منذ صباح أمس تشكلت خلايا رعدية عميقة على محافظات الظاهرة والداخلية وشمال الشرقية نتج عنها هطول أمطار متفاوتة الغزارة، كم تمّ رصد خلايا رعدية تؤثر على محافظات جنوب الشرقية وشمال الشرقية والداخلية وأجزاء من الظاهرة والوسطى أدت لهطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد أحيانًا. وأضافت أنّ بعض الولايات شهدت أمس الأول أمطارًا غزيرة إلى شديدة الغزارة نتج عنها جريان الأودية، وكان بعضها بشكل جارف، حيث تمّ تسجيل أعلى الكميات في ولايات وادي بني خالد والكامل والوافي والقابل والمضيبي وبدية وإبراء وقريات.

إلى ذلك تُشير التوقعات إلى غزارة الأمطار الرعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة، وتساقط لحبات البرد على محافظة مسندم بكميات تتراوح من (50 – 150 ملم)، وكميات أمطار تتراوح من (30- 120 ملم) على محافظات البريمي والظاهرة و شمال الباطنة والداخلية، وفرص لهطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظات مسقط وجنوب الباطنة و شمال الشرقية و جنوب الشرقية وشمال محافظة الوسطى تؤدي لجريان الشعاب والأودية مع وجود فرص للأمطار المتفرقة على محافظة ظفار.

المصدر
المسار - مسقط - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى