حالة الطقس

بالصور.. هطول أمطار الخير على عدد من ولايات ومحافظات السلطنة

المسار    |  هطلت على عدد من قرى ولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة السبت أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة.  وقد تركزت الامطار على مرتفعات الولاية وعدد من القرى الجبلية أدت الى نزول الشعاب.

كما شهدت ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية السبت هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة أدت الى نزول الشعاب 
وجريان عدد من الأودية.

وتركزت الأمطار على مركز الولاية وعلى قمم الجبل وخاصة جبل شمس والجبل الشرقي من الولاية وأدت الى نزول الشعاب وجريان أودية النخر وريان وعين المنثار.

وشهدت ولاية ضنك بمحافظة الظاهره مساء السبت هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة أدت الى نزول الشعاب.  وقد تركزت الأمطار على مركز الولاية وبعض القرى والبلدات.

كما هطلت السبت أمطار على عدد من قرى ولايتي عبري وينقل بمحافظة الظاهرة تراوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة 
بنزول حبات البرد.

ففي ولاية عبري أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على بلدة الحومانية والرحبة أدت الى نزول الشعاب وجريان وادي ظاهر الفوارس ووادي الكبير والعجم وأدوية بلاد الشهوم ومقنيات والرحلة وفي ولاية ينقل هطلت أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على قرية حيل الخنابشة أدت الى نزول الشعاب وجريان عدد من الأودية.

كما شهدت عدد من قرى ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة السبت هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة شملت
مركز الولاية وقرى الوليجاء والظاهر وطوي السيح والرجمة والمحدوث والسلان والصبيخاء وفلج بني خزير ومخطط النهضة وجميع قرى وادي بني خروص.  وقد أدى هطول الأمطار إلى نزول الشعاب وجريان عدد من الأودية.

كما هطلت مساء السبت أمطار على عدد من قرى ولاية سمائل بمحافظة الداخلية تراوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة 
بحبات البرد.

 وقد تركزت الأمطار على قرى الصويريج والمدرة وهيل والهوب وقرى وادي بني رواحة وفلج المراغة وسيجاء وسفالة سمائل وهصاص وسرور ولزغ أدت الى نزول الشعاب وجريان أودية الهوب وهيل ووادي رجم بوادي بني رواحة.

جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

المصدر
المسار - العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: