أخبار المسار

بحث آليات تعزيز التعاون التجاري بين السلطنة وجمهورية المجر

المسار |  استقبل مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة اليوم سعادة الدكتور تيبور ستماري سفير جمهورية المجر المعتمد لدى سلطنة عُمان والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء بحث آليات تعزيز التعاون التجاري بين سلطنة عُمان وجمهورية المجر وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

8469 OAB Hasaad 1600X475 MICROSITE MOM AR 1

وقال سعادة الدكتور تيبور ستماري: ” هناك رغبة جادة في تعزيز مختلف مجالات التعاون بين البلدين خاصةً المجال التجاري حيث يتميز اقتصاد جمهورية المجر بالاستقرار وبأنه اقتصاد متنامٍ علاوةً على موقع المجر المتميز الواقع في وسط أوروبا الأمر الذي يُسهل الوصول إلى الأسواق التجارية في مختلف دول القارة الأوربية “.

وأشار سعادة السفير إلى أن فرص الاستثمار المتاحة في المجر متعددة منها الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، والتكنولوجيا الحيوية، والأدوية، والإلكترونيات، وصناعة المواد الكيميائية، والمركبات، وصناعة تقنيات المياه.

وتحدث عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة عن فرص الاستثمار المتوفرة في سلطنة عمان كلها ومحافظة شمال الباطنة بشكلٍ خاص وأشار إلى أن المناطق الصناعية في ميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة ومنطقة صحار الصناعية (مدائن) محط أنظار المستثمرين المحليين والأجانب نظرًا لما تشهده من نمو صناعي متسارع وحركة تجارية دؤوبة في كافة القطاعات.

كما أكد خلال اللقاء على أهمية تكثيف الزيارات بين الطرفين للاستفادة من فرص الأعمال المتاحة وزيادة مستوى التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وتضمن اللقاء استعراض ميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة، ومدينة صحار الصناعية (مدائن) لفرص الاستثمار المتوفرة ومدى إمكانية استفادة المستثمرين المجريين من هذه الفرص.

المصدر
المسار _العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى