محليات

بدء المؤتمر العُماني الدولي لأمراض المناعة والحساسية

المسار |  بدأت اليوم أعمال المؤتمر العُماني الدولي لأمراض المناعة والحساسية بنسخته الأولى، والذي تنظمه الرابطة العُمانية لأمراض المناعة والحساسية، ويستمر إلى يوم غدٍ 10 ديسمبر الجاري، بمحافظة مسقط.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والوقوف على آخر المستجدات في ما يخص أمراض المناعة والحساسية، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجالات الأبحاث وتطوير العلاجات، ونشر الوعي والتعريف بأمراض نقص المناعة الخلقية.

ويتضمن المؤتمر 11 ندوة، و 30 محاضرة تتحدث عن أمراض المناعة والحساسية ومتلازمات نقص المناعة ومسببات الحساسية، والتهاب الجلد التحسسي والحساسية المفرطة، بمشاركة 24 متحدثًا من داخل وخارج سلطنة عُمان.

ويتطرق المؤتمر إلى أحدث المستجدات بشأن عدد من الأمراض، منها: مرض صدمة الحساسية، وحساسية الطعام، وحساسية الربو والأنف، ومرض الوذمة الوعائية الوراثية، وأمراض حساسية الجلد العقاقير والعشرات.

حضر المؤتمر عدد من الكوادر الصحية من أطباء واستشاريين وأخصائيين ومتدربين، إضافة إلى طلبة الطب والممرضين المختصين .

يذكر أن المؤتمر العُماني الدولي لأمراض المناعة والحساسية بنسخته الأولى هو حدث محلي إقليمي وعالمي معني بأمراض المناعة والحساسية لتعزيز الوعي الصحي لدى الكادر الطبي والمجتمع، والاطلاع على أحدث المستجدات والتطورات في هذه الأمراض.

المصدر
المسار - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى