العالم اليوم
أخر الأخبار

بريطانيا: إمكانية تطبيق الإغلاق في لندن بسبب كورونا

المسار  |  رجح وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اليوم إمكانية تطبيق الإغلاق بالعاصمة لندن جراء تفشي فيروس كورونا مؤكدا أن المناقشات ستجرى اليوم بهذا الشأن .

وقال هانكوك – في تصريح لشبكة (سكاي نيوز) البريطانية إن المملكة المتحدة تواجه نقطة تحول قد تكون هناك حاجة لبعض الإجراءات التقييدية موضحا أن الناس باتوا أكثر تهاونا خلال الصيف إلا أنه حان الوقت لكي يعود الجميع لاتباع القواعد.

يأتي ذلك بالتزامن مع الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابة بفيروس “كورونا” بشكل غير مشهود خلال الأشهر الأربعة الماضية إذ سجلت أمس الجمعة 4422 إصابة بالفيروس .

وحذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في وقت سابق من أن المملكة المتحدة تواجه “موجة (وبائية) ثانية” مما دفعه إلى وضع قيود جديدة تطال ملايين الاشخاص

وقال جونسون إنه اعتبارا من 28 سبتمبر سيكون كل بريطاني ملزما بعزل نفسه ذاتيا في حال ثبتت إصابته بالفيروس أو تم إبلاغه بضرورة ذلك من قبل برنامج الفحص والتعقب التابع لهيئة الخدمة الصحية الوطنية مضيفا في بيان أن “الطريقة الفضلى لمكافحة هذا الفيروس هي باتباع الجميع للإجراءات وعزل أنفسهم ذاتيا إن كانوا معرضين لخطر نقل فيروس كورونا” إلى أشخاص آخرين.

المصدر
العمانية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: