بنوكخدمات صحفية

بنك العز الإسلامي يقدم برنامجًا تدريبيا لطلاب جامعة السلطان قابوس

المسار | استضاف بنك العز الإسلامي ممثلًا بإدارة الالتزام والتدقيق الشرعي وقسم التدريب والتطوير، برنامجًا تدريبياً لمدة ثلاثة  أيام لمجموعة من طلاب كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس بالإضافة إلى منتسبي النسخة الثانية من برنامج “مناهل العز”، بهدف التعرف على “المصارف الإسلامية والاستثمار وفق معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية”.

ويأتي  البرنامج  تحت مظلة مبادرة “منار العز”، وضمن استراتيجية البنك لنشر الوعي حول الصيرفة الإسلامية ودورها التنموي، مع تسليط الضوء على دور البنوك الإسلامية في دفع الاقتصاد المستدام وتزويد الباحثين والعلماء بالمعرفة الهامة حول الاقتصاد الإسلامي بشكل عام والتجربة العمانية في هذا القطاع بشكل خاص.

وخلال البرنامج، قدم عيسى بن سالم الريامي، رئيس إدارة الإلتزام والتدقيق الشرعي في بنك العز الإسلامي،  وممثلون آخرون من إدارة الالتزام والتدقيق الشرعي عروضًا تقديمية لتسليط الضوء على الفروق الرئيسية بين الخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية.

وتطرق الريامي إلى الأهداف الاستراتيجية لمبادرة “منار العز” التي تم تصميمها لجذب الباحثين والعلماء الدوليين للتعرف على التجربة العمانية في الصيرفة الإسلامية، وتثقيف أفراد المجتمع حول المنتجات المصرفية الإسلامية، وتشجيع الابتكار المصرفي، وتمكين خبراء البنك من تبادل المعرفة في مجالات خبرتهم المختلفة. وأوضح أن المعرفة هي أثمن الأصول غير الملموسة التي يحرص بنك العز الإسلامي على تطويرها من خلال هذه المبادرة، إدراكًا لأهميتها الحيوية في عالم المصارف والأعمال كمنصة لدفع وبناء الشراكة المستدامة.

وأشاد الطلاب بالدور الذي يلعبه بنك العز الإسلامي في تعزيز التعاون والتضامن في المجتمع.

وفي معرض حديثه عن البرنامج الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، قال عيسى بن سالم الريامي، رئيس إدارة الالتزام والتدقيق الشرعي في بنك العز الإسلامي: “من خلال ابتكار مناهج ومبادرات مبتكرة مثل “منار العز”، نتأكد من إفادة المجتمع وتحقيق رسالة الخدمات المصرفية الإسلامية. وأضاف: نحن نؤمن بأهمية رد الجميل لهذا الوطن، الأمر الذي لن يؤدي فقط إلى إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات التي نعيش ونعمل فيها، بل سيكون له تأثير بعيد المدى لتمكين الأفراد والشركات من الازدهار”.

المصدر
المسار - مسقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى