بنوكخدمات صحفية

بنك ظفار يشارك بملتقى مسقط الدولي لإدارة المخاطر في المصارف والمؤسسات المالية

المسار |  شارك بنك ظفار في ملتقى مسقط الدولي لإدارة المخاطر في المصارف والمؤسسات المالية بدورته الثانية والذي نظمه إتحاد المصارف العربية وبالتعاون مع البنك المركزي العماني. وقد تطرق الملتقى لعدة موضوعات ومحاور تم مناقشتها مثل نهاية طريق بازل III، وكيفية ضمان قابلية بقاء واستدامة المصارف، ومخاطر الائتمان ضمان جودة القروض في بيئة اقتصادية غير مؤكدة، ورقمنة عالم المال، والتمويل الإسلامي. وقد شكل المنتدى فرصة للمختصين في إدارة المخاطر لتبادل الخبرات والمعرفة فيما بين هذه النخب وبين المشاركين، وذلك بهدف تعزيز ثقافة إدارة المخاطر الحديثة في أوساط المصرفيين العرب، والتعرف على أحدث المتطلبات الرقابية في هذا المجال في ظل التطورات الجيوسياسية التي تعصف بالمنطقة وما تفرزه من مخاطر.

كما شارك في المنتدى حوالي 250 مشاركًا من المصارف العمانية والعربية، وخبراء من الأمانة العامة للجنة بازل للرقابة المصرفية، بالإضافة إلى نخبة مميزة من الخبراء العالميين والعرب في ادارة المخاطر، ومدراء التدقيق، والسلطات الرقابية وغيرها من الجهات ذات العلاقة بهدف رفع مستوى الوعي بين عامة الجمهور حول أهمية هذه القضايا والتدابير الوقائية الممكنة للحد من المخاطر.

وبهذه المناسبة صرح عزالدين بن جمعة المزروعي، مساعد المدير العام ونائب رئيس إدارة المخاطر ببنك ظفار بقوله: “تتوافق استراتيجياتنا في بنك ظفار للوقاية من المخاطر مع المبادئ التوجيهية التي وضعها البنك المركزي العماني. وعليه، يعد هذا الملتقى فرصةً لنا جميعاً لتبادل الأفكار ومشاركة أفضل ممارسات إدارة المخاطر بهدف تحديدها بشكل أفضل، والتخفيف من احتمالية حدوثها وتأثيرها، بالإضافة إلى تعزيز قدراتنا على التعامل معها.”

هذا ويعد بنك ظفار أحد البنوك الرائدة في المنطقة، إذ يقدم خدمات مصرفية متكاملة لزبائنه من الشركات، والأفراد، وكذلك خدمات التمويل التجاري، كما يعمل على تلبية احتياجات الزبائن من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في عالم الصيرفة والبنوك، كما ويحرص البنك على تشجيع الابتكار وإثراء التجربة المصرفية للزبائن عبر المنتجات والخدمات المبتكرة، علاوةً على توظيف أحدث وسائل التكنولوجيا العصرية، كما يسعى البنك لتحقيق رؤيته وتنفيذ استراتيجيته التشغيلية الشاملة والتي تتمحور حول تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في عالم الصيرفة والبنوك، وقد مكن ذلك بنك ظفار من تصدر قائمة أفضل البنوك في المنطقة.

كما يمتلك بنك ظفار شبكة فروع واسعة تصل إلى أكثر من 121 فرعًا “تشمل فروع بنك ظفار وظفار الإسلامي” إضافة إلى ثلاثة فروع للأعمال التجارية. كذلك لدى بنك ظفار وظفار الإسلامي” شبكة أجهزة لأكثر من 350 “جهاز صراف آلي – جهاز إيداع نقدي – جهاز متعدد الإستخدام – جهاز تفاعلي متعدد الخدمات”

المصدر
المسار - مسقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى