بنوك

بنك عمان العربي يطلق مبادرة لتحصين موظفيه وعائلاتهم ضد فيروس كوفيد-19

المسار     |     أعلن بنك عمان العربي عن إطلاق حملة لتحصين موظفيه وعائلاتهم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) بالتزامن مع الحملة الوطنية للتحصين التي تشرف عليها وزارة الصحة. حيث ستشمل الحملة كافة موظفي البنك وعائلاتهم مثل الزوج أو الزوجة والأبناء الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاماً، حيث وصل العدد حتى الآن إلى 1,400 شخص ويتوقع أن يتجاوز العدد النهائي 2,000 شخص.  وتأتي هذه الخطوة في إطار برنامج وقاية الذي أطلقته إدارة الموارد البشرية في البنك منذ بداية الجائحة. وستعمل المبادرة بالتنسيق مع العديد من المستشفيات في مختلف ولايات السلطنة لتسهيل توفير اللقاح للموظفين دون الحاجة إلى سفرهم لمسقط.

وفي تعليقه على أهمية المبادرة، صرح رشاد بن علي المسافر، الرئيس التنفيذي للبنك قائلاً: “نولي أهمية كبيرة لصحة جميع الموظفين وعائلاتهم. منذ بدء الجائحة، عملنا على ضمان استمرارية الأعمال بينما نواصل الحفاظ على أعلى مستوى من الإجراءات الاحترازية في جميع مكاتبنا. وبناءً على توجيهات اللجنة العليا، فإننا على استعداد تام لتغطية تكاليف اللقاحات لكافة موظفينا وعائلاتهم، حرصًا منا على صحتهم وسلامتهم”.

هذا وقد تضمن برنامج وقاية عدة إجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) وتقليل المخاطر داخليًا في بيئة العمل. وستبدأ حملة التطعيم في المكتب الرئيسي للبنك ثم ستغطي فروع البنك الأخرى البالغ عددها 53 فرعًا منتشرة في كافة أرجاء السلطنة خلال الأسابيع القادمة بنسبة تغطية 100%. وسيتكفل البنك بتغطية تكلفة اللقاح للموظفين وأفراد عائلاتهم.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ بنك عُمان العربي قائلاً: “مع بداية جائحة فيروس كورونا، هدف برنامج وقاية منذ إطلاقه إلى التركيز على أهمية الصحة العامة والمحافظة على النظافة في كافة أفرعنا، حيث قمنا بتوفير المعقمات وأقنعة الوجه الواقية وأدوات الحماية للموظفين إلى جانب تفعيل كافة الإجراءات الاحترازية مثل المحافظة على التباعد الاجتماعي. ونهدف من خلال الحملة الحالية إلى دعم جهود الحكومة في توفير اللقاح لكافة الأفراد، المواطنين والمقيمين على حد سواء.”

وكجزء من برنامج وقاية، تم إقامة العديد من ورش العمل لتثقيف الموظفين بالفيروس وطرق الوقاية منه والسلالات المتحورة من الفيروس وكيفية التعامل معها وأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية وتقليل انتشاره ومخاطره. 

يُعدّ بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغّل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 53 فرعًا ومكتبًا تمثيليًا، إلى جانب شبكة واسعة من أجهزة الصرف الآلي والتي تضم 160 جهازًا في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر بنك عُمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية عبر تطبيقه المتطور للهاتف النقال، حيث يمكن للعملاء فتح حسابات جديدة إلى جانب الحصول على العديد من الخدمات الأخرى مباشرة من هواتفهم المحمولة.

المصدر
المسار

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: