بنوك

بنك مسقط يختتم بنجاح برنامج “تضامن” لدعم أسر الضمان الاجتماعي في مختلف المحافظات 

المسار    |    تعزيزًا لدوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية ودعم المجتمع، اختتم بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، مؤخرا برنامج “تضامن” لعام 2022، هذا وينفذ البنك البرنامج بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وذلك للسنة العاشرة على التوالي ويركز البرنامج على دعم أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود من مختلف المحافظات، وشملت نسخة البرنامج هذا العام، توزيع مجموعة من المستلزمات المنزلية لحوالي 200 أسرة عُمانية.

هذا وقد شارك في البرنامج عدد من موظفي بنك مسقط المتطوعين وقاموا خلال الفترة الماضية بتوزيع أكثر من 800 جهازًا تشمل أجهزة المكيفات والثلاجات وأجهزة منزلية أخرى سيستفيد منها أكثر من 900 فردًا من أفراد الأسر المستفيدة لهذا العام. الجدير بالذكر أن برنامج “تضامن” تم تدشينه في عام 2013 وقد استفاد منه حتى الآن أكثر من 1880 أسرة وسط نجاحات يحققها البرنامج في مجال تعزيز دور بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية. ويفخر بنك مسقط بشراكته مع وزارة التنمية الاجتماعية من خلال العمل على عدد من المبادرات والبرامج بما في ذلك برنامج “تضامن”. ولتقديم الدعم للأسر المستفيدة من برنامج “تضامن”، يقوم المختصون في وزارة التنمية الاجتماعية باستلام الطلبات ودراستها ووضع قوائم المستحقين وبعد ذلك يتولى فريق محدد عمل دراسة حالة والتعرف على احتياجات الأسر من فئة الضمان الاجتماعي بهدف توفيرها وتلبية احتياجاتهم الضرورية.

وبهذه المناسبة يتقدم بنك مسقط بالشكر والتقدير للمسؤولين في وزارة التنمية الاجتماعية وأعضاء فريق البنك المتطوعين على تعاونهم في إنجاح البرنامج، ويؤكد البنك سعيه لمواصلة جهوده في تقديم المساعدة للأسر العمانية من مختلف فئات المجتمع مع التأكيد على مواصلة العمل لتنفيذ ودعم مثل هذه البرامج مع الحرص على الشراكة مع مختلف المؤسسات والفرق التطوعية لتحقيق هدف الاستدامة لبرنامج “تضامن” وللبرامج الأخرى المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع التي ينظمها البنك باستمرار. 

وإيمانًا بأهمية المشاركة في تنمية وتطوير المجتمع، قام بنك مسقط خلال السنوات الماضية بإطلاق العديد من المبادرات والبرامج في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث تتضمن قائمة المبادرات المجتمعية للبنك مجموعة من البرامج منها على سبيل المثال برنامج “الملاعب الخضراء” الذي خصص لدعم وتمكين الفرق الأهلية الرياضية من مختلف محافظات السلطنة، و”أكاديمية الوثبة” التي تقدم هذا العام 30 فرصة تدريبية لرواد ورائدات الأعمال. والتزاما منه بتعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص، واصل البنك تنفيذ الحملة التوعوية المشتركة مع شرطة عُمان السلطانية للحد من ظاهرة الاحتيال الإلكتروني المالي بإطلاق مجموعة من الأعمال المرئية عن بعض سبل الاحتيال الجديدة. وتتويجًا لجهوده في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، كرمت وزارة التنمية الاجتماعية بنك مسقط على دوره الريادي في هذا المجال لعام 2022.

المصدر
المسار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى