العالم اليوم

تحذيرات من الطقس السيئ في بريطانيا

المسار | وجهت مئات من التحذيرات من الطقس السيئ في مختلف أنحاء بريطانيا اليوم ، مع استمرار هبوب رياح شديدة وسقوط أمطار في المنطقة، مما تسبب في حدوث فيضانات خطيرة وفوضى في عمليات السفر.

وتسببت العاصفة “دينيس” في أمطار غزيرة لفترات طويلة في جنوب اسكتلندا، حيث أصدرت السلطات أوامر إخلاء للسكان. وفي الوقت نفسه في جنوب ويلز، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية إنذارا أحمر ووصفت الوضع بأنه “يهدد الحياة”.

وكان نهر تاف في ويلز قد فاض على ضفافه ليلا، مما تسبب في غرق أجزاء من منطقة بونتيبريد، على بعد حوالي 20 كيلومترا شمال  كارديف.

وشهدت تريديجار في جنوب شرق ويلز سقوط أمطار بلغ منسوبها 105 ملليمترات خلال 24 ساعة، طبقا لما ذكرته وكالة “برس أسوسييشن” البريطانية، بينما وصلت سرعة الزوابع في بلدة ابيردارون الساحلية إلى  146 كيلومترا في الساعة أمس. وتم نشر أفراد من الجيش في مناطق للمساعدة في تعزيز الدفاعات من الفيضانات.

وتم إغلاق الطرق وخطوط القطارات في ويلز واسكتلندا وإنجلترا منذ أن بدأت العاصفة “دنيس” تضرب المنطقة أمس. وتم إلغاء مئات من الرحلات الجوية أيضا في مطلع الأسبوع، الكثير منها تابعة لشركتي “ايزي جيت” و”بريتيش ايرويز” البريطانيتين للطيران.

  • العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى