أخبار المسارمحليات

تخريج 50 مهندسًا في برنامج “إمكان” لتعزيز كفاءة المشروعات الحكومية

المسار | احتفلت الأمانة العامة لمجلس المناقصات اليوم بتخريج الدفعة الأولى من برنامج “إمكان” في مرحلته الأولى لتطوير الكوادر العاملة في المشروعات والعقود الحكومية، بمشاركة 50 مهندسًا من مختلف الجهات الحكومية.

وسعى البرنامج الذي استمر 6 أشهر إلى رفع كفاءة أداء المهندسين في تحسين وتطوير إدارة المشروعات والعقود الحكومية؛ ويهدف في مراحله المختلفة إلى إيجاد منظومة عمل مهنية ذات كفاءة عالية، بما ينعكس على إيجاد قيمة محلية مضافة في إدارة المشروعات والعقود الحكومية وتحديد معايير واضحة لتقييم المستوى الفني في التقسيمات التنظيمية لإدارة العقود والمشروعات.

رعى حفل التخريج معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال سعادة المهندس بدر بن سالم المعمري الأمين العام لمجلس المناقصات: إن البرنامج حقق العديد من الأهداف أبرزها تمكين المهندسين من مختلف الجهات في إدارة المشروعات والعقود الحكومية، معربًا عن أمله في أن ينقل المهندسون المشاركون في البرنامج تجاربهم الناجحة لزملائهم في مختلف القطاعات لتحقيق الهدف المرجو من البرنامج.

وأشار سعادته إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج التي تضم 120 مهندسا من 13 جهة حكومية ستنطلق خلال هذا العام، بهدف تحقيق المواءمة بين البرنامج والدورة المستندية الجديدة للمشروعات.

من جانبه قال عبد الله بن سيف الحوسني مستشار تنمية المواهب والجدارات في الأمانة العامة لمجلس المناقصات بالندب: إن برنامج “إمكان” يعد برنامجًا واعدًا في التطوير المهني النموذجي للكوادر العاملة في العقود وإدارة المشروعات والمناقصات في الجهات الحكومية، من أجل الوصول إلى كفاءات وطنية تخصصية منافسة محليًّا ودوليًّا.

وأوضح أن البرنامج سيعالج العديد من التحديات التي تواجه العقود والمشروعات منها تأخر المشروعات والأوامر التغيرية وتعثرها وطول المدة المنفّذة وغيرها.

/العُمانية/

المصدر
المسار-العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى