أخبار المساراقتصاد

تدريب أكثر من 200 باحث عن عمل في قطاع النقل البحري

المسار |      وقعت مجموعة أسياد مذكرة تعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة العمل، والبرنامج الوطني للتشغيل لإطلاق برنامج تدريبي مقرون بالتوظيف لصقل الكفاءات الوطنية بخبرات وإمكانات عالمية المستوى تمكّنهم من الانضمام إلى قطاع النقل البحري وتؤهلهم لتقلّد مختلف المناصب القيادية والمساهمة في رفع تنافسية القطاع.

وتنص مذكرة التعاون على تدريب أكثر من 200 باحث عن عمل ورفدهم بالمهارات المتقدمة المطلوبة لشغل مختلف المهن والوظائف البحرية على مستوى الشركات الوطنية والعالمية، وسيتم تطبيق البرنامج على مرحلتين، الأولى هي المرحلة النظرية، والثانية ستشمل التدريب العملي على متن السفن. ويأتي إطلاق هذا البرنامج تماشيًا مع جهود مجموعة أسياد لتعزيز خطط التعمين في قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية في سلطنة عُمان، بالشراكة مع وزارة العمل كجهة ممولة للبرامج التدريبية، ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات التي ستُقدّم الدعم الفني للبرنامج التدريبي واستخراج التراخيص اللازمة له، وسيطبق البرنامج التدريبي وفق أعلى المعايير المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية.

وأكدّ عبد الملك بن عبدالكريم البلوشي رئيس وحدة رأس المال البشري بمجموعة أسياد التزام المجموعة بتنمية مواردها البشرية التي تعدّ الثروة الحقيقيّة التي تقود طموحات المجموعة، والعمل على تعزيز التثقيف والتدريب المتصلين بالملاحة والهندسة البحرية للكوادر الوطنية في مختلف الأعمال والمهن البحرية واللوجستية.

وأوضح لوكالة الأنباء العُمانية أن أسياد تعمل بالتنسيق المباشر مع مختلف الجهات المعنية على استقطاب الكوادر الوطنية وإتاحة الفرص لها في تقلّد مختلف المناصب القيادية في القطاع البحري ورفع نسب التعمين في مختلف قطاعات المجموعة.

وأضاف أن هذه المبادرة التي أطلقتها أسياد بالشراكة مع الشركاء الاستراتيجيين تعد فرصة سانحة للشباب للانضمام إلى مختلف قطاعات العمل في المجال البحري في سلطنة عُمان مما يُسهم في تأسيس قاعدة متينة من الكوادر الوطنية الماهرة لتعزز من تنافسية المجموعة في الأسواق الإقليمية والعالمية.

وأكد رئيس وحدة رأس المال البشري بمجموعة أسياد أن المجموعة تواصل تطبيق خطط التعمين الشاملة لبناء القدرات الوطنية لاستدامة قطاع النقل البحري، بما يُسهم في تعزيز المنظومة اللوجستية في سلطنة عُمان لمختلف الخطوط الملاحية العالمية وتعزيز مكانتها كمركز لوجستي عالمي.

المصدر
المسار - العمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى