العالم اليومسياسة

ترامب.. بولندا مستعدة لإقامة قاعدة أمريكية على أراضيها

 العمانية – أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداد بولندا لدفع ملياري دولار لإقامة قاعدة عسكرية أمريكية دائمة على أراضيها لأسبابِ تتعلق بالحماية العسكرية للبلدين.

وأوضح الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده في البيت الأبيض مع نظيره البولندي اندري دودا قوله أنه عُرض عليه ملياري دولار لإقامة هذه القاعدة العسكرية الأمريكية في بلاده وأن بولندا مستعدّة للمساهمة بشكل كبير لكي يكون للولايات المتحدة وجود في بولندا قائلا أنّه سيدرس هذا العرض بشكل جيد.

من جانبه أعرب الرئيس البولندي اندري دودا عن أمله أن يتم نشر المزيد من الجنود الأمريكيين في بولندا وأن يتخذ قرارًا بنشر المزيد من الوحدات والتجهيزات موكدًا رغبته في رؤية قاعدة أمريكية دائمة في بلاده ويقترح أن يكون اسمها ” فورت ترامب ” .

وكان البيت الأبيض قد أصدر في وقت سابقِ بيان عن أنّ الولايات المتّحدة تتعهّد النظر في الخيارات المتاحة لتأمين دور أكبر للجيش الأمريكي في بولندا وأنه سوف يتم تكثيف المشاورات لتحديد جدوى هذا الأمر وأن نتائج هذه الجهود ستسهم في الدفاع ليس فقط عن أوروبا الوسطى والشرقية لكن أيضا عن التحالف ككل في إشارة إلى حلف شمال الأطلسي الذي يضم بولندا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: